تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 4 سبتمبر 2018‫‫

اعتباراً من الخميس..
إدارة الموارد البشرية بالتعليم:وقف رواتب الممتنعين عن مباشرة العمل بالمدارس

كتب- محروس رسلان :
طالبت إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي مديري المدارس الحكومية بالإيعاز للموظفين المختصين بنظام شؤون الموظفين إلى ضرورة الانتهاء من تسجيل المباشرة في مكان العمل من خلال نظام الحركات (حركة المباشرة بالوظيفة ومكان العمل) قبل نهاية دوام الخميس (06/‏09/‏2018م) وذلك تفاديا لوقف صرف الراتب.
وأوضحت الإدارة في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى المدارس أمس -بحسب معلومات الراية - أنه في حالة عدم تسجيل المباشرة سيتم وقف صرف الراتب آليا وسيبدأ الوقف للمنقولين بتاريخ (27/‏08/‏2018م) اعتبارا من صباح يوم الخميس (06/‏09/‏2018م) وأن المدرسة سوف تتحمل المسؤولية عن وقف صرف راتب الموظف.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة الموارد البشرية بالوزارة تتولى تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين، وتحديد احتياجات الوزارة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة.
كما تقوم الإدارة بإعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتابعة تنفيذه وتطويره، وإعداد مشروع موازنة الباب الأول بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية. وتختص الإدارة بتنفيذ إجراءات تقييم الأداء للموظفين، والقيام بإجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة، ودراسة استحقاق الموظفين للإجازات وفقاً للقانون، وإعداد الدراسات الخاصة بالهيكل الوظيفي للوزارة، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري بها. وتعنى الإدارة أيضا بتحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، ومتابعة تنفيذها وتقييم مدى الاستفادة منها، ووضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة.
في الملحق الإداري للتعليم بالمطار
استقبال طلبات قبول وتسجيل الطلاب اليوم
استمرار تلقي الطلبات بمجمع الخدمات الحكومية في عنيزة والريان ومسيمير
الدوحة - الراية : دعت وزارة التعليم والتعليم العالي أولياء الأمور الذين يترددون على مبنى الوزارة بمنطقة الخليج الغربي خلال هذه الأيام للاستفسار بشأن تسجيل ونقل أبنائهم في المدارس، بضرورة مراجعة قسم القبول والتسجيل في مقره الجديد بملحق الوزارة الكائن في منطقة المطار العتيق (المقر القديم لمركز التدريب والتطوير التربوي) وذلك ابتداء من اليوم.
وحثت الوزارة الجمهور على الاستفادة من تقديم خدمات التسجيل في مكاتب الوزارة بمجمع الخدمات الحكومية في كل من عنيزة والريان ومسيمير، حيث يتواجد موظفو فريق قسم القبول والتسجيل بتلك المراكز لتقديم الدعم والمساعدة لأولياء الأمور منذ بدء الإعلان عن التسجيل للعام الدراسي الحالي في شهر مايو الماضي.
وإلى جانب ذلك، يوجد خيار آخر لدى الجمهور بمراجعة المدارس الحكومية ذاتها. وكانت وزارة التعليم والتعليم العالي قد أعلنت عن فتح باب التسجيل والنقل بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2018/‏2019م مرة أخرى بدءًا من يوم الاثنين الموافق 27 أغسطس 2018م.
ووجهت الوزارة أولياء الأمور بهذا الصدد إلى أن يتم تسجيل ونقل الطلبة للعام الدراسي 2018-2019م كالتالي: أولاً: التسجيل الإلكتروني والنقل الإلكتروني للطلبة عن طريق ولي الأمر (جميع الجنسيات) وفق الشواغر المتاحة والتقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة من خلال الرابط التالي (https:/‏/‏tasjeel.edu.gov.qa) ويجب على ولي الأمر إنشاء حساب من خلال الرابط أعلاه، ويقوم بتقديم طلب التسجيل الإلكتروني /‏ النقل الإلكتروني. وأما عن دور إدارة المدرسة فسوف تقوم بمتابعة طلبات أولياء الأمور المقدمة إلكترونياً (التسجيل /‏ النقل) من خلال النظام الوطني لمعلومات الطلبة والتحقق منها، على أن يتم اعتماد /‏ رفض الطلب المقدم من ولي الأمر بعد مراجعته للمدرسة بالمستندات المطلوبة (بحد أقصى يومان (48 ساعة) من تقديم ولي الأمر طلبه.
ثانياً: التسجيل والنقل من خلال المدارس لجميع الجنسيات سيكون وفق الشواغر المتاحة والتقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة. ثالثاً: تسجيل الطلبة في المدارس التخصصية والفنية عن طريق المدارس؛ وَفقًا لشروط التسجيل الواردة في سياسة القبول والتسجيل، المعتمدة من وَزارة التعليم والتعليم العالي. رابعاَ: تفعيل مراكز الخدمات خلال فترة التسجيل والنقل للطلبة للعام الأكاديمي 2018/‏2019م.
وفي حالة مواجهة ولي الأمر أي تحد خلال فترة التسجيل بإمكان ولي الأمر مراجعة مراكز الخدمات التالية (الريان - مسيمير - عنيزة) علماً بتواجد موظفي فريق قسم القبول والتسجيل بتلك المراكز لتقديم الدعم والمساعدة لأولياء الأمور.
فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية:
نقلــة نوعــية فــي تطــوير المنــاهــج
هدفنا تعزيز قدرات الطلبة ورفع مستواهم الأكاديمي
تطبيق مصادر التعلم المطورة من الصف الأول إلى العاشر
متابعة الطاقة الاستيعابية للصفوف المدرسية وجاهزية المدارس
الدوحة- قنا: أكدت السيدة فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي، أن النقلة النوعية للمناهج التعليمية بالدولة من حيث الكيف وليس الكم، جاءت معتمدة على المهارات التي تسعى الوزارة من خلالها إلى ملامسة فكر الطلاب ووجدانهم، وتعزيز قدراتهم التعليمية وأفكارهم، وتمكنهم لأداء واجباتهم بشكل أفضل، ما يسهم في رفع مستواهم الأكاديمي.
وتشمل عملية تطوير مناهج التعليم في قطر جميع المستويات والمواد الدراسية، بحيث يتم تطبيق مصادر التعلم المطورة في العام الدراسي الحالي من الصف الأول إلى العاشر، على أن يتم تطبيقها على المستوى الحادي عشر في السنة القادمة، والتي تليها في المستوى الثاني عشر.
وأضافت الخاطر في تصريح صحفي بعد زيارتها أمس لمدرستي طيبة الابتدائية والوجبة الإعدادية للبنات، أن مثل هذه الزيارات هدفها متابعة الاستعدادات والتحضيرات التي تمثل كافة مدخلات العملية التعليمية والتربوية ، وقالت: إن ذلك لا يتوقف على الاطلاع والاستكشاف فحسب وإنما لتبادل الآراء والأفكار مع المعلمات والمنسقات والمشرفات ومديرات المدارس والطالبات، والتأكيد على اتباع قوانين وتعاميم الوزارة وتطبيقها في الميدان التربوي، والاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الطلبة وأحوال تسجيلهم، وتفقد حالاتهم الأكاديمية.
كما تهدف الزيارة إلى متابعة الطاقة الاستيعابية للصفوف المدرسية، والوقوف على جاهزية المدارس أكاديميا وإداريا ومهنيا، تزامنا مع تدشين وتطوير مناهج التعليم الجديدة التي تم تحديثها هذا العام للمستويات الدراسية في جميع المواد الدراسية من الصف الأول وحتى الصف العاشر، فضلا عن التعرف على ردود أفعال المدارس والكوادر التدريسية تجاه المناهج المحدثة، وأيضا معرفة احتياجاتهم وآرائهم وملاحظاتهم، لدراستها وتوفير كل متطلبات العملية التعليمية مستقبلا.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك