تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 27 ديسمبر 2018م

وفد كويتي يشيد بمحكمة قطر الدولية

الدوحة - الراية :
استقبل السيّد فيصل بن راشد السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، صباح أمس، وفداً قضائياً كويتياً مُتمثلاً في القاضي عويد ساري الثويمر رئيس محكمة الاستئناف، مدير معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية، والقاضي فهد أبوصليط نائب رئيس محكمة الاستئناف، نائب مدير معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية، حضر من جانب المحكمة، القاضي راشد ناصر البدر، قاضي التنفيذ.
جرى خلال اللقاء مُناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك، كما أُطلع الوفد على مهام محكمة قطر الدولية وطبيعة القضايا التي تختصّ بها وآلية النظر ودرجات التقاضي فيها، بالإضافة إلى التطوّر الإلكتروني الذي حققته المحكمة لتحقيق العدالة الناجزة. وقد قام الوفد بزيارة ميدانية إلى مرافق المحكمة وغرف التحكيم، حيث قدّم الرئيس التنفيذي للمحكمة شرحاً وافياً عن اختصاصات المحكمة والتطوّر التشريعي في دولة قطر. وأكّد السيد السحوتي، على أهمية تبادل الخبرات بين البلدَين الشقيقَين في الأمور العدلية والقانونية في إطار الحرص على تطوير الواقع التشريعيّ والقضائيّ فيهما، كما أعرب عن تطلعه إلى مزيدٍ من هذه اللقاءات التي من شأنها أن تُساهم في تعزيز وتطوير التعاون القضائي والقانوني المُشترك، منوهاً بأنه زار مقر معهد الدراسات القانونية والقضائية بالكويت الشهر الماضي وأن هذه الزيارات المُتبادلة تُساهم في تعزيز التعاون المُشترك. وأعرب الوفد القضائي الكويتي، عن سعادته بالاطلاع على تجربة محكمة قطر الدولية، مُشيداً بالنقلة النوعية للمحكمة في مسيرة القضاء بدولة قطر.

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

محكمة قطر الدولية تسعى لتوسيع صلاحياتها 

استعراض النظام القضائي لمحكمة قطر الدولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك