تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 16 مايو 2019م

خلال اجتماع للجنة ومركز قطر للنقل بجامعة قطر
متابعة إنجازات الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية

الدوحة - الراية :
عقدت لجنة المتابعة المنبثقة من اللجنة الوطنية للسلامة المرورية اجتماعاً مع ممثلي مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بجامعة قطر.
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي رئيس اللجنة، وبحضور سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة، عضو اللجنة، والأستاذ عبد العزيز المفتاح مدير المدن الصناعية في قطر للبترول والدكتور كيم جريو مدير المكتب الوطني للسلامة المرورية، أمين السر، والدكتور فارس تارلوخان مدير المركز والدكتور عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة بالإنابة والدكتور وائل الحاج ياسين الأستاذ المساعد الباحث بالمركز. وأكد المجتمعون أهمية دور لجنة المتابعة في الوقوف على إنجازات الجهات والوزارات المعنية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، والعمل على تحديد التحديات وإيجاد الحلول للسير قدماً في تفعيل الخطط المرسومة لتحقيق أهداف السلامة المرورية في قطر، وأهمية دور مركز قطر للنقل في إجراء الأبحاث ذات الأثر الفعلي في إحداث تغييرات جذرية تعمل على رفع مستوى السلامة المرورية في قطر.
وأهاب المجتمعون بجهود جميع الجهات والوزارات في إنجاز خططها المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، ودور اللجنة هو المحافظة على سير عجلة الإنجاز وتذليل الصعوبات التي قد تقف عائقاً أمامها، مع ضرورة مراجعة الخطط وتحديد الأولويات من خلال التركيز على الخطط ذات الأثر، وأهمية تكامل جهود جميع الوزارات والجهات المعنية من خلال استثمار الأبحاث الصادرة من المركز وإحالتها للجهة ذات الاختصاص، للخروج بنتائج فعلية لرفع مستوى السلامة المرورية في قطر.
وخرجت اللجنة في نهاية الاجتماع بعدة توصيات، منها ضرورة قيام جميع الجهات المعنية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية بالمشاركة في الورش والمؤتمرات التي يعقدها مركز قطر للنقل والسلامة المرورية، والعمل على تنفيذ الأبحاث المتعلقة بالسلامة المرورية بعد إحالتها للجهة المعنية، وتسهيل مهام المراكز البحثية من خلال تسهيل عمل الباحثين وتزويدهم بالبيانات اللازمة لإجراء البحوث.
من جانبه، استعرض فريق مركز قطر للنقل والسلامة المرورية إنجازات المركز، منها دراسة مواصفات وسائل الفصل الموضوعة على جوانب الطرق والجزر الوسطية، ومشروع دراسة الإحصائية السنوية عن حالة السلامة المرورية في دولة قطر، وكذلك مشروع دراسة مقاعد الأطفال في السيارات والمتوفرة في السوق المحلي وإخضاعها لتجارب في مختبر التصادم في المركز بالتعاون مع مركز حمد الدولي للتدريب. وقام المركز بتنفيذ دورتين تدريبيتين في السلامة المرورية خلال عام 2018، وفي صدد الإعلان عن دورتين تدريبيتين أخريين العام الجاري خلال شهري سبتمبر ونوفمبر، سوف يتم دعوة المختصين في مجال سلامة الطرق من الجهات الحكومية ذات العلاقة لحضورها، كما قام المركز بتدشين مختبر محاكاة القيادة لإجراء الدراسات على الحوادث المرورية، إلى جانب العديد من الفعاليات والمشاريع الأخرى.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 
استراتيجية شاملة للسلامة المرورية
9 خطط استراتيجية لتعزيز السلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك