تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 10 يونيو 2019م

افتتاح مركز المشاف الصحي 2021..
 الرعاية الأولية:مشروع المراكز الصحية المتخصصة يسهل حصول المريض على الخدمة

الدوحة - الشرق
تسعى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الى تطبيق مشروع المراكز الصحية المتخصصة الذي يعنى بتقديم خدمات العيادات التخصصية المختلفة بشكل مركزي من خلال 8 مراكز صحية حيث سيتم تحويل المرضى اليها من جميع المراكز الأخرى وفقا للتوزيع الجغرافي وهذه الخدمات تشمل عيادات العيون، وعيادات الأمراض الجلدية، وعيادات الانف والاذن والحنجرة، عيادات الأطفال عيادات فحص البصر، وعيادات قياس السمع، عيادات الصحة النفسية، وعيادات الذاكرة.
وسيتيح هذا المشروع زيادة عدد العيادات التخصصية والتي سيتم توفيرها خلال الفترتين الصباحية والمسائية مما يساعد على تسهيل وإتاحة حصول المريض على الخدمات بشكل أكبر وفي الأوقات المناسبة له سواء صباحا أو مساء وكذلك تقليل أوقات الانتظار للحصول على موعد في عيادات الرعاية الثانية بالمستشفيات.
أما بالنسبة لخدمات العلاج الطبيعي، فقد تم توفير هذه الخدمة من خلال 11 مركزاً صحياً تعمل بشكل يومي حيث يتم تقديم هذه الخدمات في الفترة الصباحية والمسائية خلال أيام الأسبوع مع توفيرها أيضا خلال عطلة نهاية الأسبوع في أربعة مراكز خلال الفترة الصباحية أيام السبت من كل أسبوع. وتشمل "المراكز الصحية المتخصصة " كل من: مركز الثمامة الصحي، مركز روضة الخيل الصحي، مركز لعبيب الصحي، مركز معيذر الصحي، مركز جامعة قطر الصحي، مركز أم صلال الصحي، ومركز الوجبة الصحي، بالإضافة إلى مركز المشاف الصحي عند افتتاحه في 2021.
ويتم العمل حالياً على إضافة خدمات وعيادات تخصصية جديدة في المستقبل القريب منها عيادة القلب، والتي تعتبر خدمة جديده تضاف لنطاق خدمات مؤسستنا والتي تندرج ضمن الخدمات التخصصية المتميزة بهدف تنوع الخدمات الطبية وشموليتها.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

تعيينات جديدة بالرعاية الأولية

برنامج توجيهي للموظفين الجدد بالرعاية الصحية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك