تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد  7 يوليو 2019م

أعضاء «البلدي» يؤدون اليمين .. اليوم

كتب - منصور المطلق
يعقد المجلس البلدي المركزي، اليوم، الجلسة الأولى في دورته السادسة، وذلك بناء على المرسوم الأميري رقم 33 لسنة 2019، وسيتم اليوم اختيار عضوين لمنصب رئيس المجلس البلدي ونائب الرئيس، بحضور سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، حيث سيترأس الجلسة الافتتاحية الأعضاء الأكبر سنا لحين انتخاب الرئيس ونائبه عن طريق الاقتراع السري. هذا ويتنافس على منصب الرئيس كل من السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس في الدورة الخامسة وممثل الدائرة الرابعة عشرة، والسيد مشعل عبدالله صقر النعيمي ممثل الدائرة الثامنة عشرة، فيما يتنافس اثنان من الأعضاء على منصب نائب الرئيس، هما الأستاذة فاطمة أحمد الجهام الكواري ممثل الدائرة التاسعة، والسيد محمد حمد العطان المري ممثل الدائرة الثالثة عشرة، وسيشهد هذا الاجتماع أداء اليمين للأعضاء.
في البداية، قال السيد مشعل عبدالله صقر النعيمي، ممثل الدائرة الثامنة عشرة وأحد المرشحين لرئاسة المجلس عن إجراءات اختيار رئيس المجلس، إن المجلس يقوم بانتخاب داخلي بمشاركة أعضائه وبناء على النتيجة يتم اختيار الرئيس، مضيفا أن المنافسة شريفة بين الأعضاء المرشحين وقائمة على المصلحة العامة فكل شخص لديه خططه من أجل تطوير أداء المجلس البلدي بما ينمي الدوائر ويزيد ازدهارها.
وأضاف النعيمي: من خلال السنوات الأربع الماضي كسبنا الخبرة، وأصبحنا نعرف جيداً مواطن القوة والضعف بالمجلس البلدي المركزي، ونية الترشح لرئاسته تأتي ضمن مسؤوليتنا كأعضاء في أداء الأمانة وخدمة المجتمع والوطن الذي ننتمي إليه.
من جهته، قال السيد علي فهد محسن الشهواني، ممثل الدائرة الثانية: نستقبل أولى جلسات الدورة السادسة بكل ثقة وحماس وبجملة من المقترحات والأفكار التي من شأنها أن تعزز النهضة والتطور الذي وصلت إليه الدوائر بفضل دعم الدولة للمجلس وهمة أعضائه.
وأضاف: لدى كل عضو العديد من الخطط لتطوير الدائرة التي يمثلها وتمثيل سكانها خير تمثيل في المجلس، ونقل مطالبهم إلى قاعة المجلس، ونحن من الآن نُعد أنفسنا لنكون أهل للثقة الناخبين، ونسعى لتطوير دوائرنا بما يتواكب مع المرحلة التي تعيشها الدولة والأحداث الكبيرة المقبلة عليها مثل استضافة كأس العالم بـ 2022، ولا شك أن خططنا ومشاريعنا تتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030، وعن قرعة اختيار رئيس المجلس ونائبه. وأوضح الشهواني أن المجلس البلدي بحد ذاته يعد أحد أشكال الديمقراطية التي نعيشها في دولة قطر، ولا شك أن الأعضاء المرشحين لعضوية الرئيس ونائبه أهل للثقة وعلى قدر التطلعات، ونتمنى التوفيق للجميع.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي
قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك