تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء  10 يوليو 2019م

اتفاقية تعاون بين «الأعلى للقضاء» و«بريد قطر»

وقع المجلس الأعلى للقضاء والشركة القطرية للخدمات البريدية «بريد قطر»، اتفاقية تعاون بشأن الحصول على المعلومات والبيانات لاستخدامها في غرض البلاغات الصادرة عن المجلس.
وقع على الاتفاقية من جانب المجلس الأعلى للقضاء، الأستاذ عايض بن سعد القحطاني رئيس المحكمة الابتدائية، ومن جانب «بريد قطر» السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعاون الجانبين في مجال الاستفادة من معلومات وتفاصيل عملية التوصيل للبلاغات الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء، وقيام «بريد قطر» بتقديم كل ما يلزم من وسائل لتطوير وتحسين هذه الخدمات.
وقال الأستاذ عايض بن سعد القحطاني، رئيس المحكمة الابتدائية، إن الاتفاقية من شأنها أن تساهم في تعزيز نظام البلاغات بالمجلس الأعلى للقضاء من حيث تسليم هذه البلاغات إلى أصحابها في أسرع وقت وبالدقة المتناهية، وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للبيانات والمعطيات التي يوفرها «بريد قطر».
ونوه رئيس المحكمة الابتدائية بتعاون الشركة القطرية للخدمات البريدية في إطار توقيع هذه الاتفاقية المهمة، مؤكدا أن تكاتف وتضافر الجهود بين المؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية، يعمل على تطوير كل القطاعات بالدولة، بما يحقق في النهاية الهدف المنشود في تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية لكل المستفيدين من هذه الخدمات.
وأوضح القاضي عايض بن سعد القحطاني أن المجلس الأعلى للقضاء يعمل منذ فترة على تطوير كل الخدمات التي يقدمها للمجتمع، بما فيها استحداث الخدمات الإلكترونية، وتحديثها بصفة مستمرة مع ابتكار خدمات عصرية أخرى تخدم جمهور المتعاملين مع المجلس، بما يحقق في النهاية العدالة الناجزة، ويسرّع في إجراءات التقاضي.
وأكد أن المجلس يتعاون ويعمل بالشراكة مع العديد من الجهات المختلفة بالدولة على تطوير كل الخدمات، وإطلاق مبادرات جديدة تصب في صالح تطوير المنظومة القضائية، وتحقيق العدالة الناجزة التي تشمل سرعة تنفيذ الأحكام وإجراءات التقاضي، وذلك في إطار خطة المجلس الأعلى للقضاء لتحقيق رؤية العدالة الشاملة، والاستفادة من كل الإمكانيات البشرية والمواد لتحقيق هذه الأهداف.
من جانبه، قال السيد فالح محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها كل القطاعات في الدولة، لتطوير خدماتها وتسريعها، ومواكبة التطورات الحاصلة في جميع المجالات في قطر.
وثمن النعيمي التعاون المبرم بين «بريد قطر» والمجلس الأعلى للقضاء، والذي يصب في النهاية في مصلحة أفراد المجتمع، كما يحقق قيمة إضافية للخدمات البريدية التي تقدمها الشركة، ما يساعدها في تحقيق التطور والنمو، ودعم وتنويع الاقتصاد القطري، بما يحقق في النهاية رؤية قطر الوطنية 2030.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك