تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين  5 أغسطس 2019م

الهلال الأحمر رحب بالاستفادة من خبراتهم
التأمينات الاجتماعية تناقش قروض المتقاعدين

الدوحة - الراية :
أصدرت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية العدد السابع من مجلة /‏التأمينات الاجتماعية/‏، وهي مجلة دورية متخصصة بالقضايا التقاعدية، وتعنى بشؤون المتقاعدين، وسياسيات الحماية التأمينية في دولة قطر.
وفي افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان «التقاعد.. محطة أخرى جميلة»، قالت الهيئة إن «التقاعد ليس نهاية الحياة، فليس من الحكمة التوقف عن العطاء ما دام الفرد قادرًا على المساهمة في بناء نفسه ومجتمعه بعد بلوغه هذه السن التي تتطلب استعدادًا جيدًا للتأقلم مع متطلباتها قبل حلولها، والتحلي بالعزيمة لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا، إضافة إلى تحديد الأولويات والأهداف، وادخار جزء من الراتب للمشروعات المستقبلية، لاسيما أن التخطيط المالي والادخار ضرورتان لمواجهة تبعات ما بعد هذه المرحلة، وللمضي قدمًا في تنفيذ الأحلام التي حالت الوظيفة دون تحقيقها».
وسلطت المجلة، في ملفها الرئيس، الضوء على آراء بعض المتقاعدين حول شروط حصولهم على التسهيلات البنكية، الذين طالبوا بدراسة المعايير التي يتم على أساسها منحهم القروض، وإعادة جدولتها، وخفض نسبة الفائدة المترتبة عليها كي تلبي طموحاتهم وتراعي خصوصيتهم. ومن خلال هذا العدد، رحب الهلال الأحمر القطري، وعلى لسان أمينه العام الدكتور علي حسن الحمادي، بكافة الشراكات والمبادرات التطوعية والإنسانية الرامية للاستفادة من خبرات المتقاعدين، التي تعد كنزًا وطنيًا، مؤكدًا أنه بإمكان المتقاعد المساهمة بما لديه من خبرة واسعة في هذا المجال، داعيًا المتقاعدين للمشاركة في المخيم التدريبي الميداني لإدارة الكوارث، والذي ينفذه الهلال سنويًا.
وتناولت المجلة أيضًا، في عددها الجديد، جملة من المسائل التأمينية والتقاعدية، وتضمنت إلى جانب أنشطة الهيئة وفعالياتها، مقالات في المجالات الاستثمارية والاجتماعية والصحية، ولقاءات مع أصحاب التجارب الناجحة، إضافة إلى تقارير متنوعة عن واقع المتقاعد، ومشروعاته الصغيرة والمتوسطة، وكيفية تأسيسها، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. وبحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها المجلة، بلغ إجمالي المستحقين عن المتقاعدين الخاضعين لنظامي المعاشات المدني والعسكري، حتى نهاية يونيو 2019، ما يقارب 7643 مستحقًا.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك