تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق- الإثنين 26 أغسطس 2019م

"المرور" يوضح حقيقة ما يتم تداوله حول "تعديل" المخالفات

الدوحة – بوابة الشرق
أوضحت الإدارة العامة للمرور حقيقة ما تم تداوله بشأن "تعديل" في المخالفات المرورية، مشددة على ضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية
وكتبت عبر حسابها "مرور دولة قطر" بموقع تويتر مساء أمس: "بخصوص ما يتم تداوله حول تعديل في المخالفات المرورية غير صحيح، ونتمنى من الجميع إستِقاء الأخبار من مصادرها الرسمية عبر حسابات المرور في مواقع التواصل الإجتماعي".
يذكر أن وزارة الداخلية دشنت في يوليو الماضي خدمتي الاعتراض والإبلاغ عن المخالفات المرورية عبر "مطراش2".
وتتمثل الخدمة الأولى عبر التطبيق في تقديم اعتراض على المخالفات المرورية إلى القسم المختص، عبر رسالة موجهة لقسم المخالفات، خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة سواء كانت يدوية أو بالرادار أو عن طريق الكاميرات الأمنية، حيث يقوم القسم المعني بالمخالفات بالرد عن طريق رسالة نصية، يفيد بصحة المخالفة من عدمها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تسجيل الاعتراض. وفي حال كانت المخالفة غير صحيحة يتم حفظها ولا يترتب عليها أي أثر.
وتتيح الخدمة الثانية، الإبلاغ عن المخالفات المرورية عبر نافذة "تواصل معنا"، سواء كانت المخالفات في نهر الطريق أو أي مكان آخر، عبر تصوير السيارة المخالفة صورة واضحة، مع تحديد مكان وزمان المخالفة، وإرسالها عبر تطبيق مطراش2 "حيث يتم التدقيق عليها من قبل قسم المخالفات لتحرير المخالفة".
وبدأت وزارة الداخلية في الأول من أغسطس الجاري تطبيق بنود قانون المرور الخاصة بمخالفات المشاة، وتفعيلها، في خطوة تسعى منها الوزارة للحفاظ على الأرواح، وتعزيز الانضباط في الشارع المروري، ومحاصرة العبور العشوائي في الشوارع الرئيسية، وتنظيم ذلك بالشكل الذي يفي بمتطلبات المدن العصرية.
وتتضمن المخالفات، التي تسجل على الرقم الشخصي للمخالف، 3 فئات:
* الأولى تتعلق بالسير في نهر الطريق، أو في الأماكن المخصصة لسير الدراجات، وعدم الالتزام بأقصى حافة الطريق المضاد لاتجاه السير، وقيمتها 100 ريال.
* الثانية تتعلق بمخالفة "عدم توخي الحذر عند عبور نهر الطريق" وتبلغ قيمتها 200 ريال.
* الثالثة تتعلق بمن لم يتبع الإشارة الضوئية الخاصة بالمشاة، أو العبور في حالة كانت إشارة رجل المرور أو العساكر في الشوارع والتقاطعات تسمح للمركبات بالسير، أو عند اختراق المشاة الصفوف العسكرية والمواكب، وتبلغ قيمة المخالفة 500 ريال.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك