تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن الأربعاء 2 أكتوبر 2019

القيادة قبل بلوغ السن القانونية .. خطر

نظمت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور حلقة نقاشية بالمسرح المروري بالمقر الرئيسي للإدارة، لطلاب مدرستي خليفة وأحمد بن حنبل الثانويتين، وذلك في إطار حملة القيادة بتهور وعدم الاحتراز.
شارك في الحلقة النقاشية المقدم جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعية المرورية، والملازم أول عبد العزيز محمد الزمان ضابط التوعية المرورية، والأستاذ محمود عبد السلام مشرف السلامة المرورية بمدرسة خليفة الثانوية. وفي بداية الحلقة استعرض المقدم جابر محمد عضيبة عددا من السلوكيات المرورية الخاطئة التي تتسبب في الحوادث المرورية، وفي مقدمتها عدم قيادة السيارة قبل بلوغ السن القانونية التي حددها قانون المرور في دولة قطر.
وقدم المقدم جابر عضيبة شرحا وافيا حول مخاطر الحوادث المرورية، وطرق الوقاية منها، مع التركيز على أبرز المخالفات المرورية وفي مقدمتها: الانشغال بالهاتف الجوال، والتجاوز الخاطئ، والتحفيص، والسرعة الزائدة، مقدماً مجموعة من الارشادات والنصائح المرورية للحد من هذه السلوكيات، مشيرا إلى أن الالتزام بهذه الموجهات من أهم اشتراطات القيادة الآمنة.
ونوه مساعد مدير إدارة التوعية المرورية بضرورة الالتزام بقواعد السلامة المرورية بهدف الحد من الحوادث والوفيات والاصابات الناتجة عنها، لافتا إلى خطورة القيادة بدون رخصة وتسببها في خسارة الأرواح والممتلكات.
وأكد المقدم جابر محمد عضيبة حرص الإدارة العامة للمرور على التواصل مع جميع طلاب المدارس للتنبيه باشتراطات السلامة المرورية، وغرس الثقافة المرورية بينهم، داعيا الطلاب إلى أن يكونوا سفراء لنشر التوعية المرورية بين زملائهم للحفاظ على أمن وسلامة الطرق، مؤكدا دعم الإدارة العامة للمرور لجميع المشاريع والافكار الطلابية التي من شأنها تعزيز اشتراطات السلامة المرورية.
بدوره استعرض الملازم أول عبد العزيز محمد الزمان ضابط التوعية المرورية مجموعة من الاحصائيات المرورية الخاصة بالحوادث خلال الأشهر الماضية، والتي تبين الآثار السالبة التي تنتج عن السلوكيات المرورية، كما قدم قصصا واقعية لضحايا الحوادث المرورية، مؤكداً أن الالتزام بقواعد المرور من شأنه المحافظة على الأرواح والممتلكات.
كما تضمنت الحلقة النقاشية الاجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات التي قدمها الطلاب، وشرح حجم المخاطر التي قد تقع نتيجة قلة الوعي المروري لدى البعض.
وفي ختام الحلقة النقاشية قام الطلاب بجولة داخل المقر الرئيسي للإدارة العامة للمرور للتعرف على طبيعة عمل الإدارة واختصاصات إداراتها واقسامها المختلفة، إلى جانب التقاط صورة تذكارية للحلقة النقاشية.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور، ممثلة في إدارة التوعية المرورية، تحرص على إقامة سلسلة من المحاضرات والحلقات النقاشية لنشر الثقافة المرورية الصحيحة بين كافة طلاب الجامعات والكليات والمدارس، لتحفيز الطلاب على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية التي حددها قانون المرور في دولة قطر.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك