تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن الأثنين 21 اكتوبر 2019م

«العدل» تضع خطة تدريبية للقانونيين لعام «2020»

علمت الوطن أن مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل قارب على الانتهاء من وضع الخطة التدريبية للقانونيين للعام المقبل 2020 وصياغة دليل التدريب القانوني، والتي ستشمل أكثر من 100 دورة تدريبية لمختلف القانونيين، كما ستشمل الخطة الجديدة دورات تدريبية يتم إعدادها وتنفيذها للمرة الأولى.
وتأتي دورات العام الجديد في مختلف التخصصات القانونية لتلبية احتياجات المتدربين، وقد تم إعدادها وصياغتها بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لضمان تلبية المخرجات التدريبية للاحتياجات القانونية للجهات الحكومية، وبما يلبي أهداف الدورات التي يعتزم المركز تنظيمها.
وينقسم دليل الدورات إلى دورات تدريبية إلزامية وتخص «مساعدي القضاة، ومساعدي النيابة، والباحثين القانونيين، والمحامين تحت التدريب»، وكذلك دورات تدريبية تخصصية مستمرة.
وتتناول البرامج التدريبية للعام المقبل مواضيع قانونية مختلفة، كما تمت مراعاة الجوانب العملية لإكساب المشاركين في الدورات المهارات القانونية المطلوبة لمواكبة النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة قطر، والتي باتت تتطلب وجود جيل قانوني قطري مؤهل لمسايرتها وتولي مواقع المسؤولية في مختلف مواقعها.
وراعى مركز الدراسات القانونية تصميم البرامج التدريبية بالنهج الذي يلبي تطلعات مختلف الفئات القانونية المستهدفة بالتدريب القانوني، حيث تستهدف هذه البرامج تدعيم البيئة القانونية بالدولة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 2009 بإلغاء بعض القوانين
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2003 باعتماد الهيكل التنظيمي لمركز الدراسات القانونية والقضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك