تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 12 شعبان 1441هـ - 5 أبريل 2020م

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تبدأ في تطبيق خدمة توصيل الأدوية للمنازل

الدوحة- العرب
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن البدء في تطبيق خدمة التوصيل المنزلي للأدوية بالتعاون مع بريد قطر، وذلك من خلال التواصل مع أرقام هواتف عبر تطبيق "واتساب" تم تخصيصها لكل مركز صحي.
وأوضحت المؤسسة أن خدمة توصيل الأدوية للمنازل تهدف إلى الحد من زيارة المرضى للمراكز الصحية وتأكيد الحرص لدى أفراد المجتمع على البقاء في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
ويتم طلب خدمة توصيل الأدوية من خلال قيام المراجعين بالتواصل على أرقام الواتساب لكل مركز صحي من يوم الأحد إلى الخميس (من 8 صباحا وحتى 2 ظهرا ومن 4 عصرا وحتى 10 مساء)، في حين تتوقف الخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت).
ولفتت مؤسسة الرعاية الأولية إلى أن خدمة توصيل الأدوية تم إطلاقها كمرحلة أولى للمواطنين القطريين فقط، وسيتم تعميمها للجميع قريبا، وذلك مجانا.
أما بالنسبة للرسوم الخاصة بالأدوية فهي مجانية للقطريين وللفئة المعفية من دفع الرسوم ولمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في حين أن دفع رسوم الأدوية لغير المعفيين والمقيمين فسيكون عن طريق البطاقة البنكية عند توصيل الأدوية حيث لا يقبل الدفع النقدي.
وتتلخص آلية تنفيذ الخدمة بالتواصل بين المريض والصيدلية التابعة لمركزه الصحي عن طريق أرقام الواتساب المخصصة لكل مركز صحي (والتي تم الإعلان عنها) ويمكن الحصول عليها من الحسابات الرسمية لمؤسسة الرعاية الأولية والموقع الإلكتروني.
وأفادت المؤسسة بأنه لطلب الأدوية اللازمة وكذلك أدوية الحقن (الأنسولين) ولأي استفسارات أو توضيح تتعلق بالوصفة سيقوم الصيدلي بطلب بعض البيانات الخاصة بالمريض لصرف الأدوية وتوصيلها عن طريق بريد قطر خلال يومين عمل من استلام الطلب، حيث ستكون الخدمة متاحة لجميع الحالات والأولوية لمرضى الأمراض المزمنة وكبار السن وللذين يحتاجون إعادة صرف الأدوية بشكل دوري.
وأكدت المؤسسة حرصها الشديد على اتباع أفضل الوسائل لحفظ الأدوية وحقن (الأنسولين) أثناء عملية التوصيل، حيث ترسل في عبوات خاصة للحفظ والتخزين، كما أن السيارات الخاصة بالتوصيل مجهزة بمبرد لضمان وصول الدواء سليما مع وجود سائقين مدربين على الطرق الصحيحة لنقل الأدوية إلى جانب وجود ملصقات "باركود" لضمان توصيل الدواء بشكل صحيح للمريض المعني.
وشددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على العمل المستمر على تسهيل سبل الوصول لجميع الخدمات بأفضل الوسائل المتاحة حفاظا على استمرارية تقديمها وتطويرها بشكل يتناسب مع الوضع الراهن.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
تعيينات جديدة بالرعاية الصحية الأولية
قرارات بتعيينات جديدة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك