تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ - 5 يوليو 2020م

خلال حملات تفتيشية مكثفة لوزارة التنمية الإدارية
إغلاق 84 موقعاً لشركات خالفت قرار العمل بالأماكن المكشوفة

الدوحة – قنا:
قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة تفتيش العمل، بحملات تفتيشية مكثفة خلال الأيام الماضية، بغرض التأكد من التزام الشركات بتطبيق القرار الوزاري رقم (16) لسنه 2007 بشأن ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس أو في الأماكن المكشوفة.
وأسفرت الزيارات الميدانية التي قام بها مفتشو الوزارة على مواقع العمل خلال الفترة من 18 يونيو الماضي إلى 2 يوليو الجاري عن ضبط 84 شركة مخالفة، تم إغلاق مواقعها لمدة ثلاثة أيام بسبب مخالفتها للقرار الوزاري المشار إليه والذي يحظر العمل بعد الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، وألا يبدأ في الفترة المسائية قبل الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة المحددة من 15 يونيو إلى 31 أغسطس من كل عام.
ويُلزمُ القرار الشركات والمؤسسات التي لديها مواقع عمل تحت أشعة الشمس المباشرة أن تحدد جدولاً يوضح فيه ساعات العمل اليومية طبقاً لأحكام هذا القرار، وأن يوضع في مكان ظاهر يَسهُل على جميع العمال الاطلاع عليه، ويستطيع مفتشو العمل ملاحظته أثناء زياراتهم التفتيشية على مكان العمل، وكذلك توفير أماكن مكيفة لراحة العمال وتوفير مياه الشركة المبردة، والملابس الخفيفة، ومنحهم فترات راحة في أوقات مختلفة لوقايتهم من خطر التعرض للإجهاد الحراري.
وأهابت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية جميع الشركات في مختلف القطاعات بضرورة الالتزام بالقرار الوزاري، ومنع العمل في الأماكن المكشوفة أو تحت أشعة الشمس المباشرة خلال المدة المحددة، تجنباً للتعرض للتبعات القانونية المقررة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف
التنمية الإدارية تحظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك