تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 6 ذو الحجة 1441هـ - 27 يوليو 2020م

اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن بدء المرحلة الثالثة لرفع القيود الثلاثاء

الدوحة - قنا
أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات، اليوم، أنه قد تقرر البدء في المرحلة الثالثة من الفتح التدريجي اعتبارا من غدا /الثلاثاء/، وذلك بناء على مؤشرات الصحة العامة في المجتمع ومنها استمرار انخفاض عدد الحالات النشطة التي يتم تسجيلها يوميا ونزول العدد التكاثري للفيروس.
وتوجهت اللجنة العليا لإدارة الأزمات، بالشكر إلى المواطنين والمقيمين على التزامهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس /كوفيد-19/ في الفترة الماضية مما ساهم في الحد من انتشاره في المجتمع بشكل كبير، وأكدت على أهمية الاستمرار بالالتزام بتلك الإجراءات في الفترة القادمة من أجل إنجاح الجهود والخطط الخاصة بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية.
وأوضحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في بيان لها أن المرحلة الثالثة من الفتح التدريجي ستشمل الإجراءات التالية:
- استمرار الافتتاح التدريجي للمساجد والمصليات، مع السماح بأداء صلاتي الجمعة والعيد في بعض المساجد شريطة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وستعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن باقي التفاصيل.
- السماح بالتجمعات العامة والخاصة بحد أقصى لعشرة أشخاص في الأماكن المغلقة، و30 شخصاً في الأماكن المفتوحة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وخاصة المسافات الآمنة وارتداء الكمامات.
- استمرار السماح باستخدام القوارب واليخوت الشخصية والمؤجرة، بحد أقصى لعشرة أشخاص.
- افتتاح مدارس تعليم القيادة بنصف الطاقة الاستيعابية (50%).
- استمرار إغلاق ساحات الألعاب وأجهزة ممارسة الرياضة في الحدائق العامة والكورنيش.
- السماح بأداء الرياضة للهواة والمحترفين في الصالات الرياضية الكبيرة بحد أقصى 40 شخصاً، وأما الأماكن المفتوحة فستكون بدون حد أقصى مع ضرورة المحافظة على المسافات الآمنة.
- السماح بانعقاد البطولات الرياضية دون جمهور.
- رفع الطاقة الاستيعابية لمنشآت الرعاية الصحية الخاصة إلى 80% مع السماح باستئناف الخدمات الصحية المنزلية.
- السماح لدور الحضانة ورعاية الأطفال بمزاولة عملها بنصف الطاقة الاستيعابية (50%)، مع ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة العامة وبعد أخذ موافقة وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
- استمرار عمل المجمعات التجارية في ساعات عملها الاعتيادية مع إبقاء الطاقة الاستيعابية (50%) واتباع كافة الإجراءات التي تحددها وزارتا الصحة العامة والتجارة والصناعة.
- استمرار عمل الأسواق المفتوحة والشعبية بطاقة استيعابية من 30 إلى 75 بحسب تقييم وزارتي الصحة العامة والتجارة والصناعة واتباع كافة الإجراءات التي تحددها تلك الجهات.
- استمرار عمل أسواق الجملة بطاقة استيعابية 30%، واتباع كافة الإجراءات التي تحددها وزارتا الصحة العامة والتجارة والصناعة.
- استمرار الافتتاح التدريجي للمطاعم، وسيشمل ذلك افتتاح المطاعم والمقاهي في المجمعات التجارية (عدا ردهات المطاعم المشتركة في تلك المجمعات)، وستعلن وزارة التجارة والصناعة عن تفاصيل فتح هذه المطاعم وشروطها.
- استمرار عمل المتاحف والمكتبات العامة مع إبقاء الطاقة استيعابية (50%).
- افتتاح صالونات التجميل والحلاقة بطاقة استيعابية 30%، بشرط فحص موظفيها في أحد المختبرات الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة العامة وثبوت عدم إصابتهم بالفيروس وكذلك الحصول على موافقة مسبقة من وزارة التجارة والصناعة.
- السماح بافتتاح الأندية الصحية وأندية التدريب البدني وصالات اللياقة بنصف الطاقة الاستيعابية (50%)، بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية التي ستعلن عنها وزارتا الصحة العامة والتجارة والصناعة.
- استمرار وقف خدمات المساج والجاكوزي وغرف الساونا وبرك السباحة الداخلية في الفنادق والمحلات.
وتؤكد اللجنة العليا لإدارة الأزمات بأن الانتقال من مرحلة إلى أخرى من مراحل الافتتاح التدريجي مرهون بتعاون الجميع وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية، وبضرورة الالتزام بالإجراءات السارية التي حددها مجلس الوزراء ومنها ارتداء الكمامات عند الخروج وتحميل تطبيق احتراز والتباعد الاجتماعي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
«10» مهام للجنة العليا لإدارة الأزمات
المتحدث باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن عن قرارات جديدة استكمالا لجهود دولة قطر للحد من فيروس كورونا
العليا لإدارة الأزمات: بدء المرحلة الثانية لرفع القيود 1 يوليو.. وتقليل تجمعات المجالس لـ 5 أشخاص كحد أقصى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك