تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441هـ - 11 أغسطس 2020م

جامعة قطر تطبق الإجراءات الاحترازية

قامت جامعة قطر بتطبيق عدد من الإجراءات لضمان سلامة جميع منتسبيها، وذلك تزامنًا مع زيادة نسبة الموظفين إلى 80 % في إطار المرحلة الثالثة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة بدولة قطر للحدّ من انتشار فيروس كورونا، حيث ستقوم جامعة قطر ممثلة في إدارة المرافق والخدمات العامة – قسم الصحة والسلامة وبالتعاون مع الإدارات ذات الصلة بتطبيق الاحتياطات التالية:
أولا: يجب على الموظفين الذين لديهم أعراض (مثل: الحمى أو السعال أو ضيق التنفس) أو إذا كان أحد أفراد العائلة إما مصابًا أو مشتبهًا بإصابته بفيروس كورونا (كوفيد - 19) إخطار المسؤول المباشر وعدم الحضور للعمل والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة في هذا الخصوص.
وتنفيذ إجراءات الصحة والسلامة بالتعاون مع أمن الجامعة لقياس درجة حرارة الموظفين والمراجعين، ولن يُسمح بدخول من تعادل أو تزيد درجة حرارته عن 38 درجة مئوية.
واتباع بروتوكول السلامة والإرشادات الاحترازية أثناء التنقل لمكان العمل (لبس الكمامة، القفاز، والتباعد الاجتماعي).
تفعيل تطبيق (احتراز) قبل الدخول للحرم الجامعي وسيقوم الأمن في كل مبنى بالتأكد من الحالة الصحية في التطبيق.
الالتزام بالإجراءات الاحترازية باستخدام الكمامة طوال الوقت في أماكن العمل الجماعية، حيث سيتم بالتعاون مع الأمن الجامعي بمنع أي شخص لا يرتدي الكمامة من دخول المبنى.
والتأكد من عدم مشاركة معدات الوقاية الشخصية مع الآخرين، والحفاظ على المسافة الآمنة في حال الانتظار لدخول أي مبنى أو مكاتب استقبال.
وتنفيذ التباعد الاجتماعي على النحو الذي توصي به وزارة الصحة العامة وتجنب التجمعات الكبيرة والحفاظ على مسافة (1.5 متر) من الآخرين، عندما يكون ذلك ممكنًا، وضمان مسافة الفصل القياسية بين الموظفين في جميع الأوقات، وزيادة المساحة الفاصلة بين الموظفين والعملاء وتقليل فرص التعامل المباشر معهم.
وغسل اليدين دائمًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام مطهر اليد المحتوي على ما لا يقل عن نسبة 60 % من الكحول، وقد تم توفير معقمات الأيدي في أماكن متعددة بمواقع العمل.
وتغطية الفم والأنف بالمناديل الورقية عند السعال أو العطس أو استخدام باطن المرفق ورمي المناديل المستخدمة في القمامة، والالتزام بالحد الأقصى عند استخدام المصعد الكهربائي (شخصين إلى 3 أشخاص في كل مصعد) وتجنب لمس الوجه بعد الضغط على زر المصعد.
وأعلنت الجامعة أن صلاة الجماعة ستقام فقط في المسجد الرئيسي للجامعة ووفقاً للاحترازات المعمول بها في مساجد الدولة المختلفة.
وسيتم تقليل مداخل المباني في مواقع العمل حسب الإمكانية من أجل مراقبة ورصد دخول الموظفين وسهولة تتبع الإجراءات المتبعة من قبل الصحة والسلامة والأمن الجامعي.
وعقد الاجتماعات عبر منصات الاتصال المرئي والمسموع (عن بعد)، وفي حالة الضرورة يجب أن يقتصر حضور الاجتماع على عدد محدود لا يتعدى الخمسة عشر شخصًا وفي قاعات كبيرة مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
وتحرص إدارة المرافق والخدمات العامة على عمليات تنظيف مكاتب الموظفين خارج ساعات الدوام الرسمية وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر والأسطح الأخرى، مثل: مكاتب العمل ولوحات المفاتيح والهواتف والدرابزين ومقابض الأبواب ودورات المياه.
كما تقوم إدارة المرافق والخدمات العامة بتعقيم المباني بشكل متكرر ودوري حرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (6) لسنة 2000 بتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس جامعة قطر

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (10) لسنة 2003 بتعيين أربعة أعضاء في مجلس جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك