تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية- الأربعاء ١٩ أغسطس ٢٠٢٠ م، الموافق ٢٩ ذو الحجة ١٤٤١هـ

بدء العام الدراسي بدوام المعلمين اليوم

يبدأ اليوم دوام المعلمين بالمدارس ورياض الأطفال الحكومية، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/‏ 2021م.
وشددت إدارة الشؤون المالية والإدارية بوزارة التعليم والتعليم العالي، في تعميم وجهته إلى إدارات المدارس، على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة العامة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منذ اليوم الأول في العام الدراسي الجديد، منوهة بحرص الوزارة على سلامة جميع الموظفين والطلاب.
وأكدت منع كافة التجمعات الاحتفالية بالمدارس والمشتملة على المأكولات والمشروبات مثل عمل «بوفيهات» لاستقبال العام الدراسي الجديد.
بدورها شددت إدارة تقييم الطلبة بقطاع شؤون التقييم على إلزامية اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بهدف تطبيقها في اختبارات الدور الثاني المقرر أن تجرى خلال الفترة من 23 إلى 31 أغسطس .. داعية إدارات المدارس إلى الاطلاع على دليل الصحة والسلامة لاختبارات نهاية الفصل الثاني وتنفيذ ما جاء به.
ووجهت الإدارة المدارس بتكليف العدد الكافي من الموظفين الإداريين بالمدرسة لتولي مهام تطبيق ما ورد في إجراءات دليل الصحة والسلامة، والإشراف على تنظيم حركة دخول وخروج الطلبة إلى المدرسة وقاعة الاختبار، وعدم السماح بجمع الطلبة داخل أو خارج المدرسة، وتنظيم خروج ودخول الطلبة إلى السيارات الخاصة، ومراعاة ألا يزيد عدد الطلاب في الصفوف عن 8 طلاب وفي القاعة الرياضية عن 40 طالبًا.
ونوهت بأنه ستتم زيارة مقار الاختبارات من قبل أخصائيي إدارة تقييم الطلبة لمتابعة تنفيذ ما جاء في الدليل.
ودعا قطاع الخدمات المشتركة بوزارة التعليم والتعليم العالي جميع الموظفين المختصين بنظام الموارد البشرية «HR1» لحذف جميع الموظفين المستقيلين والمنتهية خدماتهم في نهاية العام الدراسي الماضي من النظام قبل البدء في تسجيل المباشرات وبعد استكمال إجراءات إخلاء طرفهم، وذلك بالتنسيق مع قسم الرواتب والأجور بشأن المعالجة المالية.
وأوضح القطاع، في تعميم لمديري ومديرات المدارس حصلت الراية على نسخة منه، أنه يتوجب على جميع الموظفين تحرير إشعار العودة من الإجازة الدورية على أن يوضح في الإشعار «رقم الوظيفة، مسمى الوظيفة، تاريخ المباشرة» والتوقيع عليه واعتماده من مدير المدرسة على أن يختم بختم المدرسة ويحفظ بملف الموظف بالمدرسة.
وأبان أن الموظفين الذين يباشرون بتاريخ 19 أغسطس يسجل لهم تاريخ المباشرة الفعلي بنفس التاريخ، وتاريخ صرف الراتب 21 أغسطس وتاريخ بدء الاكتساب 19 أغسطس، مشيرًا إلى أن الموظفين الذين يباشرون بعد 19 أغسطس تصرف رواتبهم من تاريخ المباشرة الفعلية إلا إذا كانت المدة الواقعة بين تاريخ المباشرة الفعلية وتاريخ 19 أغسطس إجازة مدفوعة الراتب «مرضي، زواج، وضع» على أن تكون مثبتة بالمستندات وفي هذه الحالة يتم صرف الراتب من 21 أغسطس.
وأوضح أن الموظفين الذين لديهم موافقة على مرافقة علاج أو علاج بالخارج فيتم التواصل معهم لإحضار ما يفيد بأنهم ما زالوا بمرافقة علاج أو علاج من خلال شهادة من قبل إدارة العلاقات الطبية بوزارة الصحة حتى يتم صرف الراتب ولا يتم عمل إشعار عودة إلا بعد إحضار الشهادة المطلوبة بتاريخ حديث.
وأكد أن مدة الحجر الصحي تحتسب إجازة بدون راتب ويتم صرف الراتب من تاريخ المباشرة الفعلي.
ونوه بأن جميع الموظفين المسجلين في نظام المدرسة تحت مسؤولية مدير المدرسة ويجب متابعتهم إداريًّا وماليًّا وعليه يتم متابعة الموظفين الذين لم يباشروا العمل ولم يتقدموا بطلبات إجازة بمطالبتهم بضرورة العودة من خلال النظام بند قائمة تقارير وشهادات «نموذج طلب العودة للعمل»، لافتًا إلى أنه في حال عدم العودة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الواردة في النظام الوظيفي للعاملين بالمدارس بحقهم.
من جانبهم أكد مديرو مدارس، في تصريحات لـ الراية، أن اليوم الأول من دوام المعلمين سيشهد مباشرة المعلمين المنقولين في مدارسهم الجديدة .. مشيرين إلى أنه سيتم عقد اجتماعات تحضيرية لاختبارات الدور الثاني في أول أيام دوام المعلمين.
ونوهوا بأن أول أيام دوام المعلمين سيشهد كذلك تشكيل لجان السير والكنترول وتوزيع المهام على المعنيين وإطلاع الجميع على تعليمات الوزارة وإعداد كشوف المناداة للطلبة ولصقها على أبواب اللجان وتجهيز البيئة المدرسية لاستقبال الطلبة في الاختبارات.
وأشاروا إلى إرسال بيانات مندوبي المدرسة المخولين باستلام وتسليم الاختبارات إلى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم، لافتين إلى تكليفهم بمراجعة قطاع شؤون التقييم لاستلام أرقام جلوس طلبة الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة اليوم.
ونوهوا بانتهاء أعمال صيانة المباني المدرسية وتعقيمها استعدادًا لاستقبال المعلمين وتهيئة البيئة التعليمية في أول أيام الدوام بالعام الدراسي الجديد.
وأشاروا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية من كمامات وقفازات ومعقمات وأجهزة قياس حرارة، فضلًا عن تحميل جداول الاختبارات على المنصات الإلكترونية للمدارس وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال رسائل نصية لتذكير الطلاب بمواعيد الاختبارات وتعميم الجداول عليهم اعتبارًا من اليوم.
وأكدوا أن المدارس ستلتزم بتفعيل إجراءات الصحة والسلامة وستتقيد بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب بما في ذلك تعقيم المبنى المدرسي، وقياس حرارة الطلبة، والتأكد من ارتدائهم الكمامة والقفازات قبل الدخول إلى اللجان، فضلًا عن توفير المدارس كافة المستلزمات الطبية استعدادًا للاختبارات.
وشددوا على مراعاة التباعد الاجتماعي وتوفير مسافات آمنة بين الطلبة داخل اللجان والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية تحقيقًا للسلامة الصحية للطلبة وأعضاء الكادر الإداري والأكاديمي للمدرسة.
ويؤدي حوالي 1600 طالب اختبارات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة والتخصصية، بينهم 110 طلاب سيؤدون اختبار الدور الثاني في منهاج الفصل الدراسي الثاني فقط نظرًا لحجرهم إبان اختبارات الدور الأول بسبب كورونا كوفيد-19.

العلامات
المدارس ورياض الأطفال
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك