تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الإثنين 5 محرم 1442هـ - 24 أغسطس 2020م

تحديات نظام المحاكم الإلكتروني

عقد صباح أمس اجتماع تشاوري بين مسؤولي المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء جمعية المحامين القطرية لمناقشة أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه مكاتب المحاماة ضمن إجراءات تفعيل نظام المحاكم الالكتروني والإجراءات المتخذة خلال فترة جائحة كورونا.
وقد تلقت الجمعية وعوداً بتذليل تلك الصعوبات ووضع الحلول المناسبة لها.
هذا وأكد عدد من المحامين على وجود بعد التحديات التي تواجههم مع البوابة الالكترونية للمحاكم مما قد يؤدي إلى تعطيل تحقيق العدالة الناجزة، مشيرين إلى ان أول تلك الصعوبات هو البطء في الرد على طلبات تسجيل الدعاوى المدنية التي يتم تقديمها على البوابة، بالاضافة إلى بطء البوابة الالكترونية وهو ما قد يؤدي إلى عدم استكمال عملية تسجيل بيانات الدعوى.
وأضافوا أن البوابة الالكترونية غير متوفر بها جميع خدمات المحاكم مما قد يؤدي إلى انهاء جزء من الخدمة الكترونيا والجزء الآخر عن طريق الذهاب إلى المحكمة مثل دفع رسوم الطلبات أو إلحاق التوكيل بالطلب، متوقعين أن تشهد البوابة استكمال كافة الخدمات خلال الفترة القادمة في ظل التطوير المستمر بها.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك