تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء  27 محرم 1442هـ - 15 سبتمبر 2020م

بدء تطبيق المرحلة الثانية .. اليوم

تعرب اللجنة العليا لإدارة الأزمات عن شكرها وإشادتها بالمواطنين والمقيمين على مساهمتهم الفعالة في جهود التصدي لفيروس كورونا «كوفيد - 19» والالتزام بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الأمر الذي ساعد في الحد من انتشار الفيروس في المجتمع وانحساره تدريجياً.
وتشدد اللجنة على أنه مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، فإنه من الضروري مواصلة الالتزام بهذه الإجراءات بصفة مستمرة وخاصة خلال الفترة المقبلة التي تشهد مزيدا من رفع القيود المفروضة بهدف الوصول إلى الحياة الطبيعية.
ووفقا لمؤشرات انتشار فيروس «كوفيد - 19» في المجتمع ومؤشرات الصحة العامة التي يتم رصدها بصورة مستمرة في دولة قطر، فقد تقرر البدء في تطبيق المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة ابتداءً من اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري.
ومع تطبيق المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي، ستستمر الجهات المختصة في تقييم الوضع ودراسة إعادة فرض أو رفع بعض القيود بناء على المستجدات والمؤشرات الصحية. وإلى جانب القيود التي تم الإعلان عن رفعها اعتبارا من 1 سبتمبر الجاري والتي تقرر الاستمرار بالعمل بها، فإن المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة ستشمل الآتي:
رفع الطاقة الاستيعابية لدور السينما والمسارح إلى 30 %، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والسماح للأشخاص من عمر 18 سنة فما فوق فقط بالدخول.
تخفيف الطاقة الاستيعابية لصالات التدريب والأندية الصحية وبرك السباحة العامة إلى 30 %، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقاً من الجهات المختصة.
وتنوه اللجنة العليا لإدارة الأزمات بأن قرارات رفع المزيد من القيود المفروضة من عدمه مرهون بشكل أساسي بمدى تطبيق المجتمع والتزامهم بالإجراءات الاحترازية، ومنها ارتداء الكمامات وغسل اليدين والحفاظ على المسافة الآمنة وتفعيل تطبيق احتراز.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
«10» مهام للجنة العليا لإدارة الأزمات
المتحدث باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن عن قرارات جديدة استكمالا لجهود دولة قطر للحد من فيروس كورونا
اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن بدء المرحلة الثالثة لرفع القيود الثلاثاء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك