تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  14 صفر 1442هـ - 1 أكتوبر 2020م

الاكتفاء باستكمال الطلبات المؤجلة من العام السابق..
وزارة التعليم:وقف تسجيل الرخص المهنية للمعلمين العام الجاري

الدوحة – محروس رسلان:
قرّرت إدارةُ شؤون المعلمين بوزارة التعليم والتعليم العالي وقفَ التسجيل ببرنامج الرخص المهنية للمعلمين، وعدم استقبال طلبات جديدة خلال العام الأكاديميّ الجاري 2020/‏ 2021م.
وأوضحت الإدارةُ، في تعميم وجهته إلى المدارس الحكوميّة، أنه سيتمّ الاكتفاء خلال العام الدراسي الجاري باستكمال الطلبات المؤجّلة من العام السابق.
وتكون أولوية التقدّم في برنامج الرخص المهنية لمنسقي المواد والمعلمين أصحاب الخبرة، ويتمّ توجيه منسقي المواد الذين لم يحصلوا على الرخصة المهنية سابقًا للتقدّم على المستوى الثاني، كما يتمّ توجيه المُنسقين الحاصلين على الرخصة المهنية وَفق النظام السابق والذين مرّ خمس سنوات على تاريخ حصولهم على الرخصة بالتقدّم إلى المستوى الثالث في حال استيفاء شروط التقدم وَفق سياسة الرخص المهنية.
وتقوم المدارسُ بإعداد جدول للمشاهدات الصفية الداخلية للمعلمين والمنسقين تشمل «مدير المدرسة»‏ منسق المواد» النائب الأكاديمي»، حيث يتم التنسيق مع موجهي المواد لحضور المشاهدات الصفية النهائية وَفق سياسة الرخص المهنية.
ويقوم قسمُ الرخص المهنية بإدارة شؤون المعلمين باعتماد من تنطبق عليهم الشروط وَفق أولوية تاريخ التقديم، ويتيح إمكانية التواصل مع اختصاصيي الرخص المهنية بالإدارة للردّ على جميع التساؤلات.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية
4 إجراءات للحصول على الرخص المهنية للمعلمين
حصل 11 منسقاً ومعلماً على الرخصة المهنية الكاملة 
تمكين 1000 معلم ومعلمة من الرخص المهنية بالمدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك