تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت  23 صفر 1442هـ - 10 أكتوبر 2020م

منح «14» موظفا الضبطية القضائية

منح سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام 14 موظفا من وزارة البلدية والبيئة صفة الضبطية القضائية، لضبط وإثبات الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون "رقم 30 لسنة 2002" والخاص بحماية البيئة.
وسيعمل الموظفون الـ 14 على إثبات الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له. ويكون لهم سلطة التفتيش على جميع الأماكن التي تمارس نشاطاً يؤثر على البيئة لمراقبة أحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية.
كما يكون لهم في أي وقت دخول جميع الأماكن التي تقع بها المخالفات لأحكام التشريعات البيئية وتحرير محاضر بضبط هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بشأنها.
حيث يجب دخول وتفتيش المنشآت مع مراعاة قوانين السلامة والتشغيل لهذه المرافق، ويحق لهم طلب تقارير عن الأنشطة التي يحتمل أن تؤدي إلى تلوث أو تدهور بيئي، وأخذ العينات من النفايات والمواد المستخدمة أو المخزونة أو الناتجة عن المشروع للتأكد من التزامه بأنظمة ومقاييس حماية البيئة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار رقم ( 131 ) لسنة 2008 بتخويل بعض موظفي وزارة الأعمال والتجارة صفة مأموري الضبط القضائي
قرار القائم بأعمال النائب العام رقم (169) لسنة 2015 بتخويل بعض موظفي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صفة مأموري الضبط القضائي
9 مفتشين يحصلون على الضبطية القضائية
مطالب بتفعيل الضبطية القضائية في مواقع العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك