تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  24 صفر 1442هـ - 11 أكتوبر 2020م

إصدار سند عقاري مع إقامة دون مستقدم لأول مستثمر في قانون تملك غير القطريين
تدشين مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها

الدوحة- العرب
دشنت وزارة العدل ووزارة الداخلية، الخميس الماضي، أعمال مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في منطقة اللؤلؤة، لتقديم خدمات تملك العقارات والانتفاع بها عبر نافذة واحدة للمستثمرين.
وشهد افتتاح المكتب إصدار أول سند عقاري مع إقامة دون مستقدم لأول مستثمر يتقدم لغرض التملك العقاري.
ويقدم المكتب كافة متطلبات البيع والشراء للعقارات والوحدات السكنية والمكاتب في المناطق المشمولة بقرار مجلس الوزراء رقم 28 لسنة 2020 بتحديد المناطق التي يجوز فيها لغير القطريين تملك العقارات والانتفاع بها وشروط وضوابط ومزايا وإجراءات تملكهم لها وانتفاعهم بها.
ويمكن المكتب المستفيدين من الحصول على سند الملكية في أقل من ساعة، كما يوفر المكتب من خلال نظام آلي استحدثته وزارة الداخلية ووزارة العدل إصدار الإقامة فور انتهاء إجراءات الملكية أو الانتفاع، وذلك في حال كان المتملك أو المنتفع ضمن الفئة التي لا تقل قيمتها عن 730.000 ريال قطري ما يعادل 200.000 دولار أميركي، بحيث يحصل مالك العقار من هذه الفئة على إقامة له ولأسرته بدون مستقدم طيلة تملكه للعقار. كما سيحصل صاحب العقار أو المنتفع به بالإضافة إلى الإقامة له ولأسرته على مزايا الإقامة الدائمة التي تشمل الصحة والتعليم والاستثمار في بعض الأنشطة التجارية في حال كانت قيمة العقار لا تقل عن 3.650.000 مليون ريال قطري، ما يعادل (1.000.000دولار).
وقال العميد/عبد الله أحمد الأنصاري مدير إدارة الخدمات الموحدة بالإدارة العامة للجوازات إن مكتب المحارة يتبع مركز خدمات اللؤلؤة ويهدف الى تقديم خدمات متميزة للمستثمرين وملاك العقارات، وللتأكيد على أهمية انجاز المعاملات الخاصة بالإدارة العامة للجوازات من خلال النافذة الواحدة مثل خدمات الحصول على الإقامة وغيرها من معاملات الإدارة في وقت وجيز واختصارا للوقت والجهد، موضحا بأن هذه الجهود هي انعكاس حقيقي لاستراتيجية وزارة الداخلية في تقديم خدمات راقية ومتميزة.
وأضاف بأن مثل هذه المكاتب تسهم في تسهيل إجراءات المراجعين وتعزز من جهود تشجيع الاستثمار في الدولة.. مشيدا بحجم التنسيق الدائم بين وزارتي الداخلية والعدل في تقديم خدمات متميزة تعكس التطور الكبير الذي تمر به البلاد.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (16) لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2006 بشروط وإجراءات انتفاع غير القطريين بالعقارات والوحدات السكنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك