تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين  25 صفر 1442هـ - 12 أكتوبر 2020م

عبد العزيز الكعبي القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم لـ الراية :
الترقيات البينية للموظفين مستمرة
الترقية الاستثنائية متوقفة حتى إشعار آخر
انتهاء عملية تسكين الموظفين بالنظام الوظيفي الجديد
إقرار علاوة الإشراف لكل من النواب والمنسقين القطريين
فتح الدرجات بعد الأولى ونقل الأكاديميين بالوزارة على الكادر الأكاديمي
احتساب الحجر إجازة بلا راتب للقادمين المستنفدين رصيد الإجازات الدورية
النظام الوظيفي سيشكل حافزًا للعاملين وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص
الخدمات الإلكترونية على مستوى عال من الحرفية وتسهل الإجراءات

الدوحة- محروس رسلان:
أكد عبد العزيز علي راشد الكعبي القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي أن الترقيات البينية ما زالت مستمرة متى ما تحققت كافة شروطها، ما عدا الترقية الاستثنائية والمتوقفة بناءً على التعليمات المعتمدة حتى إشعار آخر.
وأكد القائم بمهام مدير إدارة الموارد البشرية بالتعليم انتهاء عملية تسكين الموظفين التي بدأت في شهر نوفمبر 2019م، بعد أن تم تحديد الاحتياجات من الموظفين في كل إدارة، لافتًا إلى نقل الموظفين وفقًا لمدى تناسب مؤهلاتهم العلمية وخبرتهم في الجانب العملي، واختصاصات ومسؤوليات الإدارات المنقول لها.
وحول آخر التطورات عن أبرز ملامح لائحة العاملين بالمدارس الحكومية وطريقة تطبيقها قال الكعبي في تصريحات خاصة ل الراية: تم فتح الدرجات بعد الدرجة الأولى، وتم نقل الأكاديميين العاملين بالوزارة على الكادر الأكاديمي، وتم إقرار علاوة الإشراف لكل من النواب والمنسقين القطريين. وقال: إن هذا سيشكل حافزًا للعاملين وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص حيث سيحفز العاملين على الإتقان والإنجاز بمهارة واحترافية على أكمل وجه، بما يعود نفعه على الوزارة والميدان المدرسي، لافتًا إلى أن هذا الإجراء سوف يحقق الآمال والطموحات، وتكون له آثار إيجابية من خلال تشجيع الموظفين على القيام بمهامهم وواجباتهم الوظيفية بمهارة واحترافية بما يحقق الأهداف المنشودة.
وأوضح الكعبي أن الإجازة المرضية تحتسب بناء على اللوائح المعتمدة، منوهًا بأنه في وقت سابق أصدرت وزارة التعليم تعميمًا لموظفي الوزارة والمدارس يفيد باحتساب فترة الحجر الصحي المشار إليها في قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالنسبة إلى القادمين من السفر، من رصيد الإجازات الدورية المستحقة للموظف، وفي حال استنفاد رصيده سيتم احتساب ال 14 يومًا إجازة بدون راتب.
وأكد الكعبي انتهاء إدارة الموارد البشرية بالوزارة من تطبيق النظام الوظيفي الجديد لموظفي المدارس الحكومية من تاريخ الأول من نوفمبر 2019م، والذي صدر الفترة الماضية، وكذلك تطبيق أحكام قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية الصادرة في العام 2016 على موظفي الوزارة.
وحول الخدمات الإلكترونية لإدارة الموارد البشرية ضمن حزمة التطوير التقني والإلكتروني التي تشهدها وزارة التعليم، قال: توجد العديد من الخدمات الإلكترونية وتشهد تطويرًا مستمرًا ودائمًا، وهي تتيح للجمهور التواصل معنا، وتسهم في تسهيل الإجراءات وهي على مستوى عال من الحرفية، وأضاف: عادة ما يتم الرد على استفسارات الجمهور والمدارس عن طريق الإيميل أو الهاتف.
هذا وتهدف إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم والتعليم العالي إلى الحصول على الموارد البشرية الأَكْفَأ، وتمكين العاملين من تحويل المعارف والمهارات إلى أداء متميز.
وتعمل الإدارة على تكوين قوة عمل قادرة وراغبة في العمل والبقاء في الوزارة (الاستقرار الوظيفي من خلال الصلاحيات والتدريب والتحفيز)، وتحسين الرضا الوظيفي وتحقيق الانتماء والولاء للعمل.
وتسعى الإدارة إلى تمكين النمو في الموقع الوظيفي للموظف في المستقبل وترقياته (المسار الوظيفي)، وزيادة معارف ومهارات العاملين في إدارة الموارد البشرية.
وتهتم الإدارة بتدعيم القدرة التنافسية لإدارة الموارد البشرية، وزيادة الإنتاجية والبقاء والاستمرارية والنمو لوزارة التعليم والتعليم العالي.

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
 الأعلى للتعليم يبدأ تلقي طلبات الترقيات الاستثنائية 

التعليم: ربط الترقية الإستثنائية لموظفي المستقلة بنتائج الطلبة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك