تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 12 ربيع الأول 1442هـ - 29 أكتوبر 2020م

أكد استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا
مجلس الوزراء يستعرض توصيات الشورى حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والمطبوعات

الدوحة – قنا:
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا «‏كوفيد – 19»، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولًا- الموافقة على اقتراح وزارة المالية بشأن تحديد قيمة الضمان المصرفي للمستودعات الضريبية، والذي يأتي استنادًا إلى أحكام القانون رقم «‏25» لسنة 2018 بشأن الضريبة الانتقائية، ولائحته التنفيذية.
وقد عرفت هذه اللائحة المستودع الضريبي بأنه المكان الذي يسمح فيه للمرخص له بإنتاج، أو تحويل، أو حيازة، أو تخزين، أو تلقي السلع الانتقائية المنتجة محليًا أو المستوردة تحت وضع معلق للضريبة.
ثانيًا- استعرض مجلس الوزراء توصيات مجلس الشورى حول مشروع قانون بتنظيم الصحافة والمطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون، ومرئيات وزارة الثقافة والرياضة في هذا الصدد، واتخذ بشأنها القرار المناسب.
ثالثًا- استعرض مجلس الوزراء تقرير لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية عن الفترة من 1/‏1 إلى 30 /‏ 6 /‏ 2020، واتخذ بشأنه القرار المناسب.
وتختص هذه اللجنة، المنشأة بهيئة قطر للأسواق المالية برئاسة أحد الرؤساء بمحكمة الاستئناف وعضوية اثنين من قضاة محكمة الاستئناف واثنين من ذوي الخبرة في مجال تعاملات الأوراق المالية، بالبتّ في التظلمات من بعض القرارات التي تصدرها الهيئة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (25) لسنة 2018 بشأن الضريبة الانتقائية
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1979م بشأن المطبوعات والنشر 
الشورى يوافق على مشروع قانون تنظيم الصحافة
مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون المطبوعات والنشر
مركز حرية الإعلام يناقش القانون الجديد للصحافة والمطبوعات اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك