تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 17 ربيع الأول 1442هـ - 3 نوفمبر 2020م

خلال حفل تدشين موقعها الإلكتروني..
د. مريم عبدالملك:الرعاية الصحية الأولية تتجه لاستمرار بعض الخدمات الطبية عن بُعد
بدء العودة التدريجية للخدمات المباشرة ونتوقع عودتها بكامل طاقتها الشهر المقبل

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:
كشفت الدكتورة مريم عبد الملك المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن خطة لمواصلة بعض الخدمات الطبية عن بُعد، والتي قدمت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد تسهيلًا على كبار السن، إلى جانب خدمة توصيل الأدوية للمنازل مقابل رسوم رمزية، لما لها من تخفيف العناء والجهد الكبيرين على كبار السن ومَن في حكمهم.
وأشارت على هامش تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للمؤسسة، إلى أن الخطة تشمل أيضًا خدمات التقارير الطبية، حيث تدخل ضمن الخدمات التي ستستمر المؤسسة في تقديمها، لافتة إلى أنَّ الخدمات العلاجية المباشرة في المراكز الصحية بدأت تعود تدريجيًا كما كانت قبل جائحة كورونا منذ الأول من سبتمبر الماضي ومن المتوقع أن تعود بكامل طاقتها 100% مع حلول ديسمبر المقبل في حال لم تطرأ أي تغييرات أو تعرض الدولة لموجة ثانية لفيروس كورونا المستجد.
ولفتت إلى أن الموقع الجديد للمؤسسة يتمتع بسهولة الاستخدام والفعالية، فضلًا عن التصميم المبتكر وفق أحدث المعايير المتبعة في المواقع الإلكترونية العالمية، كما يتيح حصول المراجعين على الخدمات بسرية كالاطلاع على الملف الصحي، أو الحصول على نسخة من الإجازة المرضية.
وأكدت الدكتورة مريم عبد الملك أنَّ الموقع يعمل ضمن المعايير التي تجيزها وزارة الداخلية لتحقيق السرية للمعلومات والبيانات التي يوفرها الموقع سواء للعاملين أو للمراجعين، مضيفة أن هناك وحدة متكاملة في المؤسسة مسؤولة ومعنية بمتابعة هذا الأمر، كما أن الموقع الإلكتروني يكشف التلاعب فيما يتعلق بمنح الإجازات المرضية نتيجة للأنظمة التي يعمل بها الموقع الجديد.
وتابعت إن الموقع يتيح خدمة تسجيل المرضى الجدد، وخدمة طلب تقرير من الملف الطبي، وخدمة طلب أو إلغاء وتغيير المواعيد الخاصة بالمريض في المراكز الصحية، وخدمة تغيير طبيب الأسرة، إضافة لخدمة تغيير المركز الصحي حسب منطقة السكن وأيضًا خدمة إضافة المعالين على الأسرة نفسها وكل ذلك يمكن إنجازه إلكترونيًا دون الحاجة إلى الحضور للمراكز الصحية.
ولفتت إلى أن الموقع يتميز بمحرك بحث متقدم للخدمات وإمكانية تحديد موقع الخدمة أو المعلومات بسهولة، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم الأخبار والفعاليات الخاصة بالمؤسسة بالإضافة إلى اهتمام كبير بالتوعية الصحية، كما تم إنشاء أكثر من 120 صفحة بمضمون يهم عامة الناس وبطريقة تضمن سهولة تنقل القارئ بين هذه الصفحات.
هدى الواحدي: الموقع الجديد بوابة لتسهيل الخدمات على الجمهور
أكدت السيدة هدى الواحدي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن الموقع الجديد يضم الكثير من الأمور الإيجابية المتعلقة بالشكل والمضمون والتحول من موقع معلوماتي إلى موقع خدمي وبوابة لتسهيل الخدمات على الجمهور والمرضى وحتى الأطباء والقائمين على المراكز الصحية. وتابعت إن هذا التطوير يتوافق مع خطط المؤسسة في استخدام أنظمة المعلومات المبتكرة والحديثة، ومواكبة التكنولوجيا والحلول الرقمية والهواتف المحمولة ذات التطبيقات السهلة والآمنة.
وأوضحت أن تدشين الموقع الإلكتروني الجديد في شكله ومضمونه يأتي في إطار حرص «الرعاية الصحية» على تعزيز سهولة الوصول إلى خدمات المؤسسة والمراكز التابعة لها بصورة أكثر فعالية، خصوصًا وأن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 -2022 تقدم نهجًا جديدًا من خلال التركيز على صحة السكان والرعاية المتكاملة، وهو ما يستدعي أن يواكب الموقع الإلكتروني التقدم الكبير والمتسارع في مجال الرعاية الصحية الأولية في قطر، وتعزيز آليات التواصل الفعالة مع الجمهور، والاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات في دعم الصحة.
مسلم النابت: البوابة الإلكترونية حلقة الوصل للمراجعين
قال السيد مسلم مبارك النابت نائب المدير العام للشؤون الإدارية والخدمات المشتركة في المؤسسة إن الموقع يمثل حلقة وصل بين المراجعين والمراكز الصحية والزوار والمهتمين بالخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة إضافة إلى التعرف على كافة المعلومات التي تخص عمل الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف إننا دائمًا ما نرحب بكافة المقترحات والملاحظات التي سوف تساعدنا مستقبلًا في تقديم أفضل الخدمات وبما يتوافق مع تطلعات المراجعين والمستفيدين من خدمات الرعاية الصحية الأولية التي تقدم في قطر وفق معايير عالمية.
وأوضح أن هذا التطوير يأتي متماشيًا مع توجهات الدولة في التحول إلى الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد وتلبي التطلعات حيث إن هذا التطوير هو مرحلة من عدة مراحل أخرى نخطط لها لمواكبة كل جديد.
وأضاف: إن الموقع بهيئته الجديدة سيمثل مرجعية معلوماتية شاملة حول كل الخدمات التي توفرها المؤسسة على اعتباره أحد الوسائل الهامة للتواصل مع المراجعين والتي تقوم المؤسسة من خلالها بنشر وتعميم المعلومات المتوفرة لديها على المستويين المحلي والعالمي.
عبدالله المنصوري: تطوير الشكل والمضمون في الموقع الجديد
أكد السيد عبدالله محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن الموقع شهد تطويرا شكلا ومضمونا، إضافة إلى تميزه بوجود الخدمات الالكترونية التي توفر الجهد على المواطن والمقيم ممن يستفيدون من خدمات المراكز الصحية وعياداتنا المختلفة المنتشرة في كل انحاء البلاد.
وولفت الى أن البوابة تعتبر منصة الكترونية للتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة والتوعية اللازمة وكافة الأنشطة والفعاليات التي من خلالها نحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة.
ناصر عبيدان: توفير سهولة الوصول للمعلومة والخدمات
قال ناصر عبدالله العبيدان مدير مكتب المدير العام بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: إننا نعمل على نشر التوعية الصحية وتطوير الخدمات بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للصحة بتقديم نهج جديد في التركيز على صحة السكان في الدولة والرعاية الأولية المتكاملة للجميع.
وأضاف: إن تدشين البوابة الإلكترونية في شكلها الجديد ومضمونها المختلف يعزز سهولة الوصول للخدمات والمعلومات الصحية وكل ما يهم الجمهور وفق أحدث الاستخدامات الفعالة لتكنولوجيا المعلومات، حيث يتيح التحديث الجديد للمرضى والزوار والمهتمين سهولة الوصول للمعلومة والخدمات وأبرز ما تقدمه المؤسسة في المراكز الصحية التابعة لها وعياداتها التخصصية.


الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
وزيرة الصحة العامة:مؤسسة الرعاية الصحيّة الأولية تلعب دورًا نشطًا في التصدّي لوباء كورونا
د. طلال جبر: الرعاية الصحية تعزز التطبيب والعلاج عن بُعد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك