تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 15 ربيع الثاني 1442هـ - 30 نوفمبر 2020م

انطلاق العمل بتصريح الدخول الاستثنائي الجديد .. صلاحية 6 شهور وإشادات من المستخدمين

الدوحة – الشرق
انطلق، أمس الأحد، العمل بتصريح الدخول الاستثنائي للدولة الذي تم توفيره تلقائياً على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية للمقيمين المتواجدين حاليا في دولة قطر والراغبين في السفر والعودة مرة أخرى.
وأشاد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة استصدار التصريح من موقع الوزارة، وقاموا بمشاركة التصاريح التي حصلوا عليها، كما أوضحوا أنه يتم إصدار التصريح فور حصولهم على إشعار الخروج.
وأضاف هؤلاء أن مدة إصدار التصريح تصل إلى 6 شهور، يمكن خلالها العودة إلى الدولة والخضوع إلى الإجراءات الاحترازية ومنها الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.
وكان مكتب الاتصال الحكومي قد أعلن قرارات جديدة لسياسة السفر والعودة للدولة اعتباراً من اليوم الأحد وهي:
أولاً: إضافة خدمة الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي "تلقائياً" بالنسبة للمقيمين المتواجدين حاليا في دولة قطر والراغبين في السفر والعودة مرة أخرى، بحيث سيتمكن أصحاب العلاقة (المستقدم والمقيم) من طباعة تصريح الدخول الاستثنائي من موقع وزارة الداخلية في أي وقت، حال سفر المقيم لخارج البلاد دون الحاجة لتقديم طلب بذلك من خلال الموقع الالكتروني لـ "بوابة قطر" فور تسجيل حركة خروج المقيم.
ويشار إلى أن خدمة الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي التلقائي لا تشمل المقيمين المتواجدين حالياً خارج دولة قطر، حيث لا يزال يتطلب منهم الحصول على تصريح العودة الاستثنائي عبر الموقع الالكتروني لـ”بوابة قطر“ في حال رغبتهم بالعودة إلى دولة قطر.
ثانياً: تطبيق نظام الحجر الصحي لمدة أسبوع واحد فقط بعد العودة من السفر بغض النظر عن جهة القدوم، على أن يطبق نظام الحجر المنزلي للقادمين من الدول المدرجة في القائمة الخضراء لوزارة الصحة العامة، بينما يكون نظام الحجر الفندقي إلزاميا للقادمين من الدول غير المدرجة في القائمة الخضراء، مع الاخذ في الاعتبار بأن الاشخاص الذين يخضعون للحجرالصحي في مرافق الحجر المشتركة ستكون كما هي لمدة اسبوعين، ويأتي هذا القرار استنادًا للإحصائيات الوبائية الوطنية والدولية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
تمديد تصريح الدخول الاستثنائي المنتهي إلى قطر لمدة 30 يوماً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك