تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 18 ربيع الثاني 1442هـ - 3 ديسمبر 2020م

مجلس الوزراء: اتخاذ إجراءات اعتماد موازنة 2021

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس، بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
في بداية الاجتماع، رحب مجلس الوزراء بنتائج الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، التي انعقدت في مدينة أنقرة يوم الخميس الماضي، برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله- وأخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة.
وأكد المجلس أن مباحثات القمة القطرية التركية قد عكست عمق العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين، وما يسودها من تفاهم وتضامن ورغبة مشتركة لتعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، لا سيما السياسية والاقتصادية والاستثمارية والدفاع والطاقة والتعليم والنقل والرياضة.
كما جاءت النتائج المثمرة لاجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا في دورتها السادسة، وما تم توقيعه خلالها من اتفاقيات ومذكرات وإعلانات لتعزيز التعاون والتفاهم، لتفتح آفاقاً جديدة لتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، لما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين.
ثم استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحدّ من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، وأكد المجلس استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون باعتماد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021، بعد أن اطلع المجلس على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ثانياً: الموافقة على:
1- مشروع البرنامج التنفيذي الأول لاتفاقية التعاون في المجال الثقافي والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت للأعوام (2021، 2022، 2023).
2- مشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية رواندا، بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي.
3- مشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بشأن إنشاء مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدوحة.
ويأتي إعداد مشروع الاتفاقية في إطار حرص الدولة على تعزيز أهداف التنمية المستدامة وتحسينها على المستوى الوطني والعالمي، إضافة إلى تعزيز برامج التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين حكومة دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
ثالثاً: استعرض مجلس الوزراء نتائج الاجتماع (23) للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد بتاريخ 2020/11/10 عبر تقنية الاتصال المرئي، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (2) لسنة 2015م بإصدار قانون النظام المالي للدولة
قانون رقم (26) لسنة 2019 باعتماد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020
مجلس الوزراء يحيل مشروع الموازنة العامة إلى «الشورى»
مجلس الوزراء يوافق على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك