تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1442هـ - 8 ديسمبر 2020م

الإبلاغ عن الشيكات .. إلكترونيا

الدوحة- قنا-
أعلنت وزارة الداخلية عن إتاحة خدمة إلكترونية للمراجعين تتعلق بتلقي بلاغات الشيكات عبر موقعها الإلكتروني، وذلك في إطار التسهيل على المراجعين وتعزيز الخدمات الإلكترونية التي تتطور باستمرار.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الإدارات الأمنية (العاصمة ـ الريان ـ الشمال ـ الجنوب، دخان) بدأت في تلقي بلاغات الشيكات عبر الخدمة الإلكترونية في موقع وزارة الداخلية، وقالت إن من شأن هذه الخطوة تسهيل سير إجراءات بلاغات الشيكات بالنسبة للشركات والبنوك والأفراد.
وأضافت أنه يمكن للشركات والبنوك العاملة في الدولة والأفراد تقديم بلاغات الشيكات عبر الخدمة المخصصة لهذا النوع من البلاغات بموقع وزارة الداخلية، بدلا من حضور الشخص (الشاكي) أو المندوب إلى الإدارة الأمنية المعنية لتقديم بلاغ يدوي، مما يسهل على الأفراد وتلك المؤسسات ويوفر عليهم الجهد والوقت كما يساعد الإدارات على سرعة إنجاز المعاملات.
وذكرت الوزارة أن الخدمة تتيح للشاكي، سواء كان فردا أو شخصا معنيا في تلك المؤسسات، الدخول على الخدمة وتقديم بلاغ مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة، لتقوم الإدارة المعنية بعد ذلك بمراجعة تلك البيانات والمستندات، والتأكد من صحتها، ثم إبلاغ الشاكي في رسالة نصية عبر «مطراش» تفيد باستقبال البلاغ ورقمه.
كما ذكرت أنه يتم التواصل مع مقدم البلاغ عبر رسالة نصية في حالة وجود نقص في المستندات وإبلاغه بالمستندات المطلوبة حتى يتسنى استكمال الإجراءات وإحالة البلاغ إلى النيابة
العامة وفقا للقانون.
وأفادت وزارة الداخلية كذلك بأنه يمكن الاستعلام عن حالة البلاغ عبر خدمة متابعة البلاغات إلكترونيا، حيث يكون الاستعلام
من خلال بيانات البلاغ،
أو بيانات الشيك، أو بيانات مقدم البلاغ.

 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات
العميد ناصر النعيمي : انخفاض معدل الجريمة بالدوحة.. وأغلبها قضايا «شيكات»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك