تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  12 جمادى الأولى 1442هـ - 27 ديسمبر 2020م

«البلدية»: جهود مكثفة لحماية البيئة

الدوحة - العرب
دعت وزارة البلدية والبيئة، الجمهور من المواطنين والمقيمين إلى المحافظة وحماية بيئة دولة قطر. وأكدت الوزارة ضرورة تكاتف الجميع من أجل مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة وجمالاً للدولة.
ونشرت الوزارة فيديو توعوياً عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك فيه عدد من الموظفين في مختلف القطاعات الخدمية بالوزارة والمتعلقة بحماية البيئة. وأكد المشاركون في الفيديو، أنه «من أجل حماية البيئة من أجل قطر، يجب علينا جميعاً القيام بدورنا» في مختلف القطاعات.
وقال مشارك من قسم الثروة السمكية: «في كل يوم نعمل على زيادة مخزون قطر من الأسماك»، بينما تحدث أحد مراقبي الحياة الفطرية: «نعمل خلال كل الفصول لحماية حياتنا الفطرية وضمان استدامتها».
وظهرت مجموعة من عمال النظافة خلال عملهم في كورنيش الدوحة، مؤكدين أنهم يعملون «كفريق واحد للحفاظ على جمالية قطر»، أيضاً أكد المعنيون بالحدائق العامة أنهم يهتمون بحدائق قطر «لتبقى خضراء على مدار العام».
وذكر مشارك من قسم الثروة الحيوانية، أنهم يتأكدون «في كل دقيقة أن الإمدادات الغذائية في قطر تلبي أعلى معايير الجودة».
وقال مشارك من قسم البحوث البيئية: «اليوم وفي كل يوم نصمم مستقبلاً أكثر اخضراراً ونقاء لجميع من يعيشون على أرض قطر».
واختتم الفيديو بمقولة واحدة لجميع المشاركين وهي: «معاً نحمي بيئتنا من أجل قطر».
وفي السياق ذاته حذّرت وزارة البلدية والبيئة من ارتكاب مخالفات تتعلّق باستغلال الثروة الطبيعية المتجددة وأراضيها في مناطق البيئة النباتية دون ترخيص من الوزارة.
وأكدت الوزارة أن عقوبة هذه المخالفات تصل إلى الحبس مدة لا تتجاوز 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000 ريال، ولا تزيد عن 20 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حالة تكرار ارتكاب هذه المخالفة.
وأوضحت الوزارة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن العقوبة تشمل مصادرة وسائل النقل والآلات والمعدات المستعملة في ارتكاب المخالفة، وإلزام المحكوم عليه في الجريمة بالتعويض المناسب عن الأضرار والخسائر التي تلحق بالبيئة النباتية جراء ارتكابها، وفقاً للقانون 32 لسنة 1995 بشأن منع الأضرار بالبيئة النباتية ومكوناتها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قانون رقم (32) لسنة 1995 بشأن منع الإضرار بالبيئة النباتية ومكوناتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك