تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الخميس 7 يناير 2021 م - ٢٣ جمادي الأولى١٤٤٢ هـ

البلدية تناقش تحديثات اشتراطات البناء مع مكاتب الاستشارات الهندسية

عقدت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بمجمع رخص البناء، اجتماعها الدوري مع مكاتب الاستشارات الهندسية بالدولة، لمناقشة دليل اشتراطات البناء في دولة قطر 2020، والذي دشن مؤخرا، والتحديثات الجاري العمل عليها في نظام رخص البناء الإلكتروني.
وقدم المهندس سعد عبدالكريم القحطاني مدير مجمع رخص البناء بوزارة البلدية والبيئة، خلال الاجتماع، شرحا مفصلا عن التحديثات الأخيرة على الإجراءات المعمول بها في نظام رخص البناء، كما تمت مناقشة التحديثات الجاري العمل عليها وأخذ آراء المكاتب الهندسية الاستشارية في هذه التحسينات والمواعيد المقررة لتنفيذها.
وفي ختام الاجتماع، أكد مدير مجمع رخص البناء بوزارة البلدية والبيئة على ضرورة إنجاز طلبات البناء المتأخرة وإعطاء مهلة أسبوع لجميع المكاتب الهندسية الاستشارية لتصحيح وضعها.
كما أكد ضرورة التزام مكاتب الاستشارات الهندسية بالاشتراطات التخطيطية والتصميمية المبينة في دليل اشتراطات البناء في دولة قطر والحرص على أن يتم تقديم مخططات هندسية متوافقة مع هذا الدليل وضرورة التزام جميع مستخدمي نظام رخص البناء من مهندسي البلديات والجهات الخدمية ومكاتب الاستشارات الهندسية بمؤشر قياس الأداء (KPI) وذلك بهدف رفع مؤشر الدولة في مجال سرعة إصدار رخص البناء وهو الأمر المدرج ضمن أولويات وزارة البلدية والبيئة في الخطة الاستراتيجية لها.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك