تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 6 رجب 1442هـ - 18 فبراير 2021م

تميز العلاقات الثنائية بين قطر ونيبال

كاتماندو- قنا-
 أكد سعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، على تميز العلاقات الثنائية بين قطر والنيبال، ووصفها بأنها «جيدة جدًا».
ولفت سعادة السفير الهيل، في مقابلة مع موقع «نيبال برس»، إلى وجود تنسيق وثيق بين البلدين في المنتديات الدولية، وقال: إن اتفاق الزراعة والأمن الغذائي بين البلدين يسهم في تحسين التجارة الثنائية، مشيرا إلى وجود مذكرات تفاهم بين البلدين في قطاع الأمن والإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية وتجنب الازدواج الضريبي وكرة القدم، وغرف التجارة.
وأضاف: «ونتطلع للمزيد من الاتفاقيات الثنائية»، منبها سعادته، إلى وجود تفاهم بين البلدين لتحديث اتفاقية توظيف القوى العاملة النيبالية، ووجود لجنة مشتركة من وزارتي العمل بالبلدين، مشيرا إلى قيام دولة قطر بتحديث قانون العمل وإلغاء نظام الكفالة وتطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.
كما أشار سعادته إلى أن استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 تمضي كما هو مخطط لها، معربا عن تفاؤله بأن جائحة «كوفيد - 19» لن يكون لها تأثير على البطولة، وأن الجهود الطبية والعلمية الحالية من حيث اللقاحات والأدوية ووعي الناس سيكون لها تأثير إيجابي.
وشدد الهيل على أهمية تبادل الزيارات رفيعة المستوى في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين.
وحول دروس حصار قطر، قال سعادته إن دولة قطر دأبت على تشجيع الحوار والحل بين الدول الخليجية الشقيقة.
وأكد أن العلاقات بين دول الخليج تشكل أهمية كبيرة جدا بالنسبة لدولة قطر، وأضاف قائلا «فنحن ننتمي إلى هذه المنطقة وشعوب الدول الست مثل الأسرة الكبيرة، لذلك فإن علاقات التعاون والحدود المفتوحة مهمة للغاية».

مرسوم رقم (30) لسنة 2012 بالتصديق على بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة النيبالية بين حكومتي دولة قطر ونيبال

الرئيس النيبالي يتسلّم أوراق اعتماد سفيرنا 

قطر والنيبال تبحثان التعاون في مجالات العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك