تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت  24 شوال 1442هـ - 5 يونيو 2021

54 شركة خالفت قرار حظر العمل بالأماكن المكشوفة

الدوحة – قنا:
نفّذت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ممثلةً في إدارة تفتيش العمل، حملات تفتيشية مكثفة خلال الأيام الثلاثة الماضية، للتأكد من التزام الشركات بالقرار الوزاري رقم (17) لسنة 2021، بشأن الاحتياطات اللازمة لحماية العمّال من الإجهاد الحراري بمواقع العمل المكشوفة خلال فترة الصيف.
وذكرت الوزارةُ، في بيانٍ، أنّه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 54 شركة خالفت أحكام القرار، وتعمل بمجالات «المقاولات وصيانة المباني والحدائق والديكور» بمناطق الوكرة والوكير وأم بشر والخريطيات وأم قرن ولوسيل وروضة الحمامة والخور وعنيزة وأم صلال والذخيرة والدوحة.
وشدّدت على جميع الشركات بمُختلف القطاعات ضرورة الالتزام بساعات العمل خلال الصيف للأعمال التي تؤدّى تحت الشمس أو في أماكن العمل المكشوفة، تجنبًا لعدم اتخاذ الإجراءات القانونيّة تجاهها، مشيرةً إلى أنّ تلك الإجراءات تأتي انطلاقًا من حرص الدولة على ضمان سلامة وصحة العمّال وبيئة العمل.
ويحدّد القرار ساعات العمل للأعمال التي تُؤدّى تحت الشمس أو أماكن العمل المكشوفة وفي غير أماكن العمل المُظللة والمزوّدة بالتهوية، خلال المدة من 1 يونيو إلى 15 سبتمبر من كل عام، بحيث لا يجوز مباشرة العمل في الفترة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.
ويمكن الإبلاغ عن المُخالفات بهذا الشأن عبر الاتّصال على الخط الساخن 16008، أو من خلال الدخول على المنصّة الموحدة للشكاوى والبلاغات عبر زيارة الرابط https:/‏‏/‏‏acmsidentity.adlsa.gov.qa/‏‏ar


 
إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف
التنمية الإدارية تحظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف
إغلاق 84 موقعاً لشركات خالفت قرار العمل بالأماكن المكشوفة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك