تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين  2 ذو الحجة  1442هـ - 12 يوليو 2021

بقرار أصدره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية : تشكيل لجان انتخابات مجلس الشورى
القرار يشمل تشكيل اللجنة الإشرافية واللجان التنفيذية وتحديد اختصاصاتها
اللواء ماجد الخليفي رئيسًا للجنة الإشرافية .. والعميد المريخي نائبًا
اللجنة الإشرافية تختص باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للاستعداد للانتخابات
الإشراف على حسن سير العملية الانتخابية وتوفير احتياجات اللجان التنفيذية

الدوحة – قنا:
 

 

ويأتي هذا القرار في إطار استعدادات وزارة الداخلية المُكثفة لإجراء انتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى.
ونصّ القرار على أن تُشكّل اللجنة الإشرافيّة المعنيّة بانتخابات مجلس الشورى لعام 2021 برئاسة اللواء ماجد إبراهيم الخليفي مُدير إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية، والعميد سالم صقر المريخي مدير إدارة الشؤون القانونيّة بالوزارة نائبًا للرئيس، وعضوية السادة رؤساء اللجان التنفيذية المُنبثقة عنها.
وتختص اللجنة الإشرافيّة حسب القرار باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمُناسبة للاستعداد لانتخابات الشورى، بما في ذلك الإشراف على حسن سير العملية الانتخابيّة وتوفير الاحتياجات اللازمة لمُختلف أعمال اللجان التنفيذية المُنبثقة عنها وهي (القانونية، الأمنية، الفنية، الإعلامية لجنة الإمداد والتجهيز). وفي تصريح له بهذه المُناسبة، أكد اللواء ماجد إبراهيم الخليفي رئيس اللجنة الإشرافية المعنية بانتخابات مجلس الشورى أنه: بناءً على توجيهات معالي وزير الداخلية، فقد باشرت اللجنة الإشرافيّة، وفور صدور قرار تشكيلها، مهامها بشكل مُكثف لمُناقشة خطط العمل المطلوبة وفقًا لاختصاصات ومهام لجانها التنفيذيّة.
وأضاف: إن اللجان المعنيّة باشرت بوضع خطط وبرامج عملها توافقًا مع الاختصاصات المقرّرة للجان الناخبين والمُرشحين ولجان الانتخاب، وبمراعاة مراحل العملية الانتخابيّة التي تبدأ بقيد الناخبين، وإعلان الكشوف الأولية لهم، ثم تقديم الاعتراضات والفصل فيها وإعلان الكشوف النهائية.
وأوضح أنه بعد الانتهاء من قيد الناخبين، تأتي مرحلة طلبات قيد المُرشحين وإعلان كشوفاتهم الأولية ثم مرحلة تقديم الاعتراضات والتظلمات والفصل فيها، يعقبها إعلان الكشوف النهائيّة للمُرشحين، وتليها مرحلة الدعاية الانتخابيّة، ثم الصمت الانتخابي السابق ليوم الانتخاب والمُحدّد له يوم واحد.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى وتحديد اختصاصاتها
ترقب لصدور قانون انتخابات مجلس الشوري



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك