تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 21 ذو الحجة  1442هـ - 31 يوليو 2021

تماشيًا مع جهود قطر في دعم جهود المجتمع الدولي
لجنة مكافحة الاتجار بالبشر تطلق دليلًا إرشاديًا
تعميق فهم العمل الجبري ورفع نسبة الوعي بقضايا الاتجار بالبشر

الدوحة- قنا:
أطلقت اللجنةُ الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في دولة قطر، دليلًا إرشاديًا بعنوان «معًا لمواجهة العمل الجبري والاتجار بالبشر»، ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفال اللجنة باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، الذي يوافق 30 يوليو من كل عام، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها المنعقد في ديسمبر 2013.
كما تم إطلاق الدليل تماشيًا مع جهود دولة قطر في دعم جهود المجتمع الدولي لتعزيز وحماية حقوق النساء والأطفال والعمال وجميع فئات المجتمع.
ويهدف الدليل الإرشادي إلى تعميق فهم العمل الجبري، والاتجار بالبشر، ورفع نسبة الوعي لدى الجميع بقضايا الاتجار بالبشر، ومخاطبة المسؤولين عن إنفاذ القانون الذين أُوكلت إليهم مهمة الكشف عن هذه الجرائم ومحاسبة المرتكبين، كما هو موجّه إلى العاملين في الخطوط الأمامية الذين يقدمون الحماية والدعم للضحايا والمجموعات المستضعفة.
ويتوجّه هذا الدليل أيضًا إلى الجهات الأخرى في المجتمع القطري التي تضطلع بدور في القضاء على هذه الممارسات، بمن فيهم أصحاب العمل وممثلو الجاليات بالدولة ومنظمات المجتمع المدني والاختصاصيون القانونيون والطلاب وغيرهم.
ومن جهة أخرى، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ومشيرب العقارية، وذلك بهدف التعاون في تنفيذ مشروعات في مجال مكافحة الاتجار بالبشر في دولة قطر.

قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2017 بشأن إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر
قطر تستعرض تجربتها في مواجهة الاتجار بالبشر
قطر: الاتجار بالبشر تحدٍ لا يمكن مواجهته إلا على نحو جماعي
قطر تشارك فى صياغة مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك