تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت  1 ربيع الآخر 1443هـ  - 6 نوفمبر 2021

«اللجنة الوطنية» تجتمع برئاسة وزير العمل: آليات جديدة لتعزيز مكافحة الاتجار بالبشر

الدوحة - العرب
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر أمس اجتماعها الدوري الرابع لسنة 2021، بمقر وزارة العمل، برئاسة سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل رئيس اللجنة.
تناول الاجتماع عددا من المقترحات والمشاريع التي من شأنها تعزيز الحماية والدعم لضحايا الاتجار بالبشر، ودعم دور اللجنة الوطنية في مكافحة الاتجار بالبشر، وتعزيز التنسيق بين اللجنة الوطنية والجهات المعنية في الدولة، في هذا الشأن.
حضر الاجتماع ممثلون عن وزارة العمل، وكل من وزارات الداخلية والخارجية، والعدل، والصحة العامة، إلى جانب ممثلين عن النيابة العامة، ومكتب الاتصال الحكومي، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
وناقش الاجتماع الدوري للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.
وضمت أجندة الاجتماع عدداً من القضايا، أبرزها عرض آخر مستجدات إجراءات تطوير آلية العمل بين الجهات الرسمية (وزارة الداخلية – النيابة العامة- وزارة العمل)، لرصد ومتابعة حالات الاتجار بالبشر، وعرضا آخر حول مستجدات تشغيل دار الرعاية.
كما تناول الاجتماع عرض آخر مستجدات التعاون والتنسيق مع مركز الأمم المتحدة الإقليمي للتدريب والتوثيق لمنطقة جنوب غرب آسيا والمنطقة العربية في دولة قطر، وعرض آخر المستجدات بشأن تعزيز جهود دولة قطر في مكافحة الاتجار بالبشر، إلى جانب قضايا أخرى.
وتباحث المشاركون الاجتماع في تعزيز جهود دولة قطر في مكافحة الاتجار بالبشر، عبر تعزيز سيادة القانون، إلى جانب عدد من المشاريع التي من شأنها تعزيز التنسيق مع الجهات المختصة والجهات المعنية لتأمين الحماية والدعم لضحايا الاتجار بالبشر.


قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2017 بشأن إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر
قطر تستعرض تجربتها في مواجهة الاتجار بالبشر
قطر: الاتجار بالبشر تحدٍ لا يمكن مواجهته إلا على نحو جماعي
قطر تشارك فى صياغة مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الاتجار بالبشر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك