تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت  29 ربيع الآخر 1443هـ  - 4 ديسمبر 2021

تسهيل إجراءات استقدام العمالة من سريلانكا ونيبال إلى قطر

الدوحة - قنا
عقدت اللجان الفنية المشتركة المعنية بتنظيم استقدام العمالة بين دولة قطر وكل من جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية اجتماعاتها في العاصمة السريلانكية كولومبو والعاصمة النيبالية كاتمندو.
ترأس وفد اللجان الفنية السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل ، كما ضم الوفد عدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.
وفي العاصمة السريلانكية كولومبو عقد الوفد اجتماعات مع كلٍ من سعادة السيد بيانكرا جياراتنا وزير الدولة السريلانكي للتوظيف الخارجي وتنويع السوق ، وسعادة السيد ثاركا بالاسوريا وزير الدولة للتعاون الإقليمي بوزارة الخارجية السريلانكية ، ومع مجلس إدارة مكتب سريلانكا للعمالة الخارجية ، وممثلي قطاع الصناعة والهندسة .
كما عقد الجانبان القطري والسريلانكي ، اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بشأن اتفاقية تنظيم استخدام العمالة السريلانكية ،وأعلن الجانب السيريلانكي عن تسهيل اجراءات استقدام العمالة لدولة قطر ، والبدء في التنسيق بين مكاتب الاستقدام المعتمدة في البلدين.
وفي العاصمة النيبالية كاتمندو عقد الوفد اجتماعاً مع سعادة السيد سوريا براساد غوتام وزير العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي ، كما زار الوفد البرلمان النيبالي وعقد اجتماعاً مع أعضاء لجنة شؤون العمالة البرلمانية.
وناقش اجتماع اللجنة الفنية القطرية - النيبالية بشأن تنظيم استقدام العمالة سبل تعزيز وتطوير إجراءات استقدام العمالة النيبالية الفنية والتخصصية، والعمالة المنزلية.
وقد أشاد المسؤولون في كل من سيرلانكا والنيبال بالتطورات الكبيرة التي شهدتها دولة قطر في جميع المجالات، وبقوانين وإصلاحات العمل الجديدة، مؤكدين أنها ستسهم في حفظ حقوق جميع الأطراف، وتعكس حرص قطر على حقوق العمال بجميع فئاتهم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير
نشر تفاصيل قرار استقدام العمالة من الخارج لحساب الغير
وزارة الداخلية: تسهيل إجراءات استقدام العمالة الوافدة من الخارج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك