تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 14 جمادي الآخرة 1443هـ  - 17 يناير 2022

صندوق الزكاة يقدم مساعدات بقيمة 14.6 مليون ريال خلال شهر ديسمبر 2021

قنا
قدمت إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساعدات بقيمة (14.680.214) ريالا قطريا خلال شهر ديسمبر الماضي، استفادت منها 416 أسرة من المستحقين للمساعدة داخل قطر، حيث تضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط الشرعية.
وتضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة للمستحقين للمساعدة ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية وتم توزيع هذه المبالغ على: المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (9.883.572) ريالا، والمساعدات المقطوعة وهي مساعدات تصرف لمرة واحدة أو أكثر بحسب حاجة الأسر بقيمة (4.796.642) ريالا.
وأوضح السيد فايز معزي الشمري رئيس قسم مصارف الزكاة، أن صندوق الزكاة يراعي في صرف هذه المساعدات على المستحقين الحاجات الأساسية لهم، ويتحقق ذلك من خلال كادر وظيفي مدرب على أحقية هذه الأسر للمساعدة حتى تصل الزكاة بالفعل لمستحقيها.
وقال الشمري إن المزكين حملوا إدارة صندوق الزكاة مهمة توصيل الزكاة التي يؤدونها للأسر المستحقة داخل دولة قطر، ويبذل الصندوق قصارى جهده لأجل تحقيق هذه المهمة من خلال قسم مصارف الزكاة للبحث والتحري وإعطاء كل ذي حق حقه من الأسر المتقدمة لطلب المساعدة وممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية كما تنطبق عليهم اللوائح والقوانين المعمول بها، حيث تعد إدارة صندوق الزكاة الجهة الحكومية التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية.
جدير بالذكر أن إدارة صندوق الزكاة ومنذ بدء جائحة كورونا /كوفيد-19/ استحدثت صفحة على موقعها على الإنترنت (www.zf.org.qa/help) يمكن لطالبي المساعدات التقديم لطلب المساعدات من خلالها دون الحاجة للحضور، ويتم التواصل مع الأسر عبر الرسائل النصية والاتصال الهاتفي.
كما يمكن للمزكين حساب ودفع الزكاة من خلال موقع الصندوق على الإنترنت (www.zakakt.gov.qa) أو من خلال مكاتبه ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة، أو عبر حسابات الصندوق لدى البنوك.
 

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك