تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 14 شعبان 1443هـ  - 17 مارس 2022

قطر تستعرض سياساتها المرتبطة بالنهوض بالمرأة

نيويورك - قنا
استعرضت دولة قطر برامجها وسياساتها المرتبطة بالنهوض بالمرأة في مختلف المجالات الحيوية، إلى جانب تعزيز دورها في تحقيق الأهداف المناخية. جاء ذلك في البيان الذي أدلت به سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، في المناقشة العامة للدورة الـ 66 للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة، التي عقدت أمس في مقر المنظمة بنيويورك.
وقالت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، إن رؤية دولة قطر عكست اهتماما خاصا بالمرأة، عبر المشاركة الاقتصادية والسياسية، وذلك تحقيقا لالتزامات الدولة المعنية بالنهوض بها، في سياق السياسات المرتبطة بالتغير المناخي والحد من مخاطر الكوارث.. موضحة أن دولة قطر فخورة بالنتائج التي حققتها في هذا الصدد ومنها «بلوغ نسبة الفئات العمرية المنتجة اقتصاديا بين النساء عام 2021 حوالي 57% ونسبة النساء الجامعيات 70% من خريجي مختلف الكليات، كما أصبحن يمثلن 58.3% في سوق العمل المحلي بمختلف قطاعاته الحيوية، إلى جانب تحقيقهن نسبة 15% في مجال ريادة الأعمال باستثمارات بلغت 25 مليار دولار».
وحول تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، لفتت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند، إلى ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في الطاقم الوزاري للدولة من وزيرة واحدة إلى ثلاث وزيرات على رأس وزارات مهمة هي التعليم والتنمية الاجتماعية والصحة.
وفي محور التغير المناخي وجهود دولة قطر ذات الصلة، لفتت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، إلى أن إنشاء «وزارة للبيئة والتغير المناخي» بدولة قطر، من شأنه تنفيذ سياسات وبرامج شاملة ومتكاملة تدعم حقوق الإنسان وتبني القدرة على الصمود وتعزز الاقتصادات الخضراء والزرقاء المتجددة والتحولات العادلة».
وأكدت سعادتها في سياق متصل، التزامات دولة قطر الدولية بشأن مسألة التغير المناخي.. وقالت إن الدوحة كانت إحدى المحطات التي ساهمت في الوصول لاتفاق باريس عام 2015، ولذلك فإن دولة قطر تستمر في التأكيد على أهمية تنفيذ برنامج /غلاسكو/ فيما يتعلق بزيادة مشاركة المرأة مشاركة كاملة ومفيدة من أجل تحقيق الأهداف المناخية المرجوة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
محامون :قطر رائدة في حماية حقوق المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك