تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس22/5/2008 م

قرار المجلس الأعلى للإتصالات بتأسيس شركة فودافون قطر

الدوحة- الراية:
أعلنت مجموعة فودافون ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أمس عن اتخاذهما مجموعة من القرارات الهامة استباقا لاصدار ثاني ترخيص للهاتف الجوال الذي يمنحه المجلس الأعلي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر.
حيث اعلن مجلس الادارة عن عدد من القرارات هي التوجة ببدء الطلبات لنيل موافقة المجلس الأعلي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر واتمام الاجراءات القانونية اللازمة لتأسيس شركة فودافون قطر وكذلك النية الي تعيين السيد جراهام مار رئيسا تنفيذيا لشركة فودافون قطر والنيه تتجه لتعيين بنك قطر الوطني وبنك HSBC الشرق الاوسط المحدود كمستشارين رئيسيين لعملية الاكتتاب العام علي نسبة 40% من الأسهم في شركة فودافون قطر.
وفي سياق متصل اعلنت فودافون قطر عن عقد اول مؤتمر صحفي لها لاطلاع الجمهور علي آخر تطورات طرح الشركة كثاني شركة للجوال في قطر وذلك الاربعاء المقبل بفندق فورسيزن الدوحة.
ويتحدث في المؤتمر كبار موظفي الشركة وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي السيد جراهام مار.
يذكر ان الاتحاد الذي يضم فودافون ومؤسسة قطر قد فاز بمناقصة تشغيل ثاني ترخيص للجوال في قطر ديسمبر الماضي وشكلت فودافون ومؤسسة قطر شركة قطرية محدودة المسؤولية ستمتلك بمجرد استصدار الموافقات القانونية حصة نسبتها 45% من رأس مال الشركة ومن المقرر ان يشارك في ملكيتها بالاضافة الي فودافون ومؤسسة قطر مؤسسات حكومية بنسبة15% فيما توزع النسبة المتبقية وقدرها 40% علي القطريين من خلال دعوة للاكتتاب العام.

قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (9) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 1981
مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
قرار أميري رقم (55) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك