تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر -جريدة الشرق-الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432 الموافق 22 فبراير 2011 

حظيت بموافقة مجلس الوزراء في قانون البذور والشتلات..
الشورى يوصي بتأهيل موظفي "البيئة" للضبطية القضائية

الخليفي: نشكر الحكومة على الأخذ بتوصية الشورى
إحالة قانون مساهمة بعض الشركات في الأنشطة الرياضية والاجتماعية للجنة المالية
وفاء زايد:

حظيت توصية مجلس الشورى بشأن إصدار قانون نظام البذور والتقاوي والشتلات لدول مجلس التعاون الخليجي بموافقة مجلس الوزراء الموقر، وهي الإيعاز لوزارة البيئة بضرورة تأهيل موظفيها المرشحين لصفة الضبط القضائية تأهيلاً تخصصياً لتنفيذ القانون.
جاء ذلك في الجلسة الاعتيادية لدور الانعقاد التاسع والثلاثين للمجلس بمقره بالقصر الأبيض، برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس.
وقد أحاط مجلس الوزراء الموقر في مذكرة الأمانة العامة مجلس الشورى علماً بأنه وجه إلى وزارة البيئة مذكرة بشأن القانون المذكور، وتوصية مجلس الشورى لأخذها في الاعتبار واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
وتلا السيد فهد الخيارين السكرتير العام للمجلس مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر التي تفيد بأنه وجه مذكرة إلى وزارة البيئة يبلغها فيها بموافقته على إصدار مشروع القانون، واستعرض توصية مجلس الشورى.
قال رئيس المجلس: إنّ هذه المذكرة للعلم، فقد كان مجلس الشورى قد أوصى الحكومة الموقرة بضرورة أن تقوم وزارة البيئة بتأهيل موظفيها المرشحين لصفة الضبطية القضائية تأهيلاً مناسباً للقيام بهذه المهمة، ونشكر الحكومة الموقرة على ذلك.
وقد أحال مجلس الشورى مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم "13" لسنة 2008 بشأن مساهمة بعض الشركات المساهمة في دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية للجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته وإبداء الرأي حوله.
هذا وقد عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا برئاسة مقررها السيد محمد عجاج الكبيسي، ودرست فيه مشروعي القانونين التاليين:
أولا — مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.
ثانيا — مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 2008 بشأن مساهمة بعض الشركات المساهمة في دعم الانشطة الاجتماعية والرياضية.
وقررت تقديم تقرير بشأن كل منهما إلى مجلس الشورى الموقر.
كما درست اللجنة مشروع قانون بتنظيم مزاولة اعمال السمسرة العقارية "الدلالة"، وقررت استكمال دراسته في اجتماع آخر

مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1968 بمنح امتياز صيد واستغلال أسماك الجمبري (الربيان لشركة قطر الوطنية لصيد الأسماك)
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2000 بنقل إدارة البيئة وقسم المحميات الطبيعية بإدارة التنمية الزراعية من وزارة الشؤون البلدية والزراعة إلى المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 1995 بإنشاء اللجنة الدائمة للمزارع والآبار وتنظيم شؤون المزارعين
الشورى يوافق على قانون التقاوي والشتلات بـ "التعاون" 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك