تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - السبت 10 ذو القعدة 1432 الموافق8 أكتوبر2011 

كونوكو فيليبس تدعم المؤتمر الدولي للغاز بالجامعة
د. شيخة المسند: نفخر بالشراكة المتميزة مع شركة الطاقة العالمية

كتبت-هناء صالح الترك:

استقبلت الأستاذة الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيسة جامعة قطر السيد إيريك إيساكسون رئيس شركة كونوكو فيليبس قطر والوفد المرافق له.
حضر اللقاء الدكتور مازن حسنة عميد كلية الهندسة والأستاذ الدكتور قتيبة ملوحي رئيس قسم علوم وهندسة الحاسب والأستاذ الدكتور عبدالوهاب عروسي مدير مركز أبحاث الغاز.
وفي بداية اللقاء شكرت رئيسة جامعة قطر السيد إيساكسون على زيارته للجامعة للاطلاع على أبرز برامجها ومشاريعها وقالت: "تفتخر جامعة قطر بهذه الشراكة الطويلة مع شركة الطاقة العالمية كونوكو فيليبس والتي تحرص على دعم برامج الجامعة على اختلاف مجالاتها الأمر الذي يعبّر عن السعي الدؤوب لجامعة قطر وشركة كونوكو فيليبس لتحقيق الأهداف المشتركة والتي تلتقي في مجموعها مع رؤية قطر 2030 واستراتيجية قطر للتنمية البشرية 2011-2016. وأضافت "إننا نتطلع لتعاون مع شركة كونوكو فيليبس لتزويدنا ببرامج للطلبة تدعم إنجازاتهم العلمية والعملية لا سيما وأنهم سيكونون قادة المستقبل".
فيما عبّر السيد إيساكسون رئيس شركة كونوكو فيليبس عن شكره لرئيسة الجامعة وعميد كلية الهندسة لحفاوتهم وتعاونهم الدائم والحثيث مع شركة كونوكو فيليبس. وقال: "إن شركتنا ستمضي في طريقها نحو دعم برامج ومشاريع جامعة قطر، الصرح الأكاديمي الأم للتعليم العالي في قطر وأحد أبرز صروح التعليم في الخليج، من خلال إصرارنا على بذل كل الجهود في دعم برامج التعليم والصحة في قطر كتوأمين للتطور والازدهار وهي إحدى المجالات التي تحرص القيادة الرشيدة في قطر على دعمها، ومما لا شك فيه أن جامعة قطر تعتبر أحد اللاعبين الرئيسيين في هذه المضامير.
وأضاف السيد إيساكسون: "نأمل أن ندعم المزيد من برامج الجامعة التعليمية وبرامج التوعية المجتمعية والمبادرات التي تتصل بالصناعية منها لتشمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والحوسبة، كما ونتطلع لاستقطاب بعض طلبة الجامعة للتدرب خلال الصيف في الشركة في مجالات الهندسة الكيميائية، تكنولوجيا المعلومات والتمويل، بالإضافة لدعم الكادر الوظيفي في الشركة بخريجي جامعة قطر.
وتحدث إيساكسون عن مشاريع جامعة قطر السابقة التي دعمتها شركة كونوكو فيليبس فذكر منها مشروع القيادة النسائية عام 2009 والذي نظمه قسم الشؤون الدولية، بالإضافة لانضمام الشركة للائتلاف الصناعي لمركز أبحاث الغاز منذ تأسيسه وحفل تخرج طلبة كلية الإدارة والاقتصاد 2010-2011 حيث ضمّ الحفل تخريج 271 خريجاً وخريجة.
وأعلن عن موافقة شركته على رعاية المؤتمر الدولي الثالث لأبحاث معالجة الغاز مارس 2012، ومسابقة غازنا للمدارس 2011-2012 ومسابقة جامعة قطر للحوسبة 2011-2012.
وفي تعليقه على مشاركة شركة كونوكو فيليبس، ذكر الدكتور مازن حسنة، عميد كلية الهندسة أن الشراكة بين كلية الهندسة وشركة كونوكو فيليبس ليست محددة بوقت معين أو فترة، بل هي شراكة ممتدة تنوعت بين رعاية مشاريع وتدريب طلبة وحضور أو انتداب متحدثين لفعاليات الكلية، وهذا بالطبع كان له الأثر الأبرز في دعم العملية الأكاديمية في الجامعة، لإعداد الخريجين القطريين الأكفاء القادرين على الالتحاق بشركة كونوكو فيليبس وشركات القطاع الصناعي الأخرى للمساهمة في عملية التطور والبناء في قطر.
وبدوره أوضح الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عروسي مدير مركز أبحاث الغاز "أن مسابقة غازنا تأتي كل عام استكمالاً للمشاريع المتعددة التي تطلقها كلية الهندسة لحث طلبة المدارس على التعرف على الموارد الوطنية المتوفرة ولبث روح الانتماء بينهم من خلال بيان التأثير الملموس للغاز على اقتصاد دولة قطر لا سيما وأن دولة قطر تعتبر في طليعة الدول المصدّرة للغاز ولديها احتياطيات كبيرة من هذه الثروات. كما تعتبر هذه المسابقة حافزًا للطلبة للتخصص في هذا المجال نظرًا لحاجة دولة قطر للعديد من المهندسين المتخصصين في هذا المجال مع التطورات اليومية الحاصلة على صعيد صناعة الغاز في دولة قطر". وأضاف "إن شركة كونوكو فيليبس تحرص على التواصل مع مركز الغاز بشكل مستمر من خلال الزيارات المتكررة لمندوبي الشركة للمركز، وما رعايتها للمؤتمر الدولي الثالث لأبحاث معالجة الغاز إلا من باب سعي الشركة لدعم أبحاث معالجة الغاز في المركز وفي قطر."
وقال الأستاذ الدكتور قتيبة ملوحي- رئيس قسم علوم وهندسة الحاسب: إن المسابقة تمكّن طلبة مدارس قطر الثانوية من التواصل مع بعضهم البعض وإظهار إبداعاتهم وقدراتهم العملية من خلال العمل في فريق واحد لتبادل الخبرات وإثراء المهارات، كما أن المسابقة مصدر من مصادر إعداد مختصين في مجالات الحوسبة. وأضاف: "تعتبر مسابقة جامعة قطر للحوسبة أحد طرق التواصل مع المجتمع المحلي من خلال توطيد العلاقات مع المدارس الثانوية في قطر لحث طلبتها على المشاركة في هذه المسابقة العلمية، فقد شارك العام الفائت 50 فريقاً اشتمل على أكثر من 100 طالب وطالبة ونتوقع زيادة العدد لهذه السنة. وعن رعاية كونوكو فيليبس للمسابقة، ذكر الدكتور ملوحي أن هذه المشاركة ستدعم الجائزة المقدمة للفائز الأول وهي منحة في قسم علوم وهندسة الحاسب لمدة 5 سنوات وللمشاركة في المسابقة


قانون رقم (8) لسنة 2004 بشأن حماية منشآت النفط والغاز البحرية
قانون رقم (4) لسنة 2003 بمنح شركة قطر للوقود (وقود) امتياز تسويق وبيع ونقل وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية
مرسوم بقانون رقم (4) لسنة 1977 بشأن المحافظة على الثروة البترولية
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (4) لسنة 1977 بشأن المحافظة على الثروة البترولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك