تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء28/2/2012

بهدف تثقيف المجتمع بالشبكة الالكترونية وبناء المجتمع المعرفي..
الجمعية العالمية للإنترنت تفتتح فرعها في قطر

الدوحة-الشرق:
إيمانا من دولة قطر بإنشاء المجتمع المعرفي والتكنولوجي وتطوير المهارات المعرفية للأجيال القادمة وتماشيا مع رؤية قطر 2030 وبمبادرة من كوادر قطرية شابة، تمّ استقطاب الجمعية العالمية للإنترنت لفتح فرعها في دولة قطر، وذلك نتيجة للتطوّر الكبير الذي شهدته وسائل الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي ويعتبر هذا الحدث خطوة مجتمعية مهمة من أجل نشر الوعي حول الإنترنت وفوائده من خلال عدة برامج تستهدف المجتمع بجميع ثقافاته وشرائحه.
ويقوم على فرع قطر من الجمعية العالمية للإنترنت مجموعة من الكوادر الشابة من دولة قطر، حيث ما فتئ عدد الأعضاء يتزايد بشكل مستمرّ منذ الإنشاء وذلك إيماناً منها بضرورة إرساء المجتمع المعرفي والعمل من أجل التأكيد على مواصلة تطوير ونموّ الإنترنت كمنصّة للإبداع الفردي والجماعي لتطوير الاقتصاد والتقدم الاجتماعي ومواكبة للطفرة والانتعاشة الاقتصادية التي تعيشها دولة قطر وبالتالي توظيف التكنولوجيا المستحدثة والإنترنت من أجل التطوُّر.
هذا وتتضمن برامج الجمعية برامج تعليمية وتوعوية من خلال دورات ومنتديات وحلقات نقاش داخلية تُعنى بالتعليم الالكتروني وتكنولوجيا الإنترنت، وعدة برامج أخرى تستهدف جميع شرائح المجتمع وأفراده ومفتوحة لجميع الثقافات ومستويات الخبرة ودون تمييز بين فئات المجتمع.
وعلق رئيس فرع قطر للجمعية العالمية للإنترنت السيد فاضل العنزي على هذه الانطلاقة بقوله: "نحن سعداء بالإعلان عن بداية العمل الفعلي لفرع قطر الذي يعد جزءاً من الجمعية العالمية للإنترنت، وهي جمعية عالمية ذات مشاريع كبيرة يشارك فيها جميع فئات المجتمع لتعود بالفائدة عليهم جميعا، ونعتبرها انطلاقة حقيقية لتثقيف المجتمع القطري بجدوى الإنترنت وفوائده لخدمته وتقدمه، وبتكاتف جهود جميع أفراد المجتمع وأعضاء الجمعية سوف نتمكن من المساهمة الفعَّالة من أجل تحقيق رؤية قطر 2030 وغدٍ أفضل للمجتمع القطري".
وأضاف: " نعمل جاهدين على تصميم برامج ينتفع من خلالها المجتمع ونحن على يقين أننا سنتمكن من بناء قاعدة عريضة من الأعضاء قادرة على تنفيذ هذه البرامج واستحداث برامج جديدة ينتفع الجميع من خلالها".
ومن خلال رغبتها في التفاعل بشكل مباشر مع المجتمع منذ البداية، قررت الجمعية المشاركة في معرض ومؤتمر QITCOM 2012 وهو أحد أبرز مؤتمرات التكنولوجيا في المنطقة وسيعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من تاريخ 5 إلى 7 مارس القادم.
وسيتعرَّف الجمهور من خلال جناح الجمعية في المؤتمر على أهداف الجمعية بشكل تفصيلي إضافة إلى التفاعل المباشر مع أعضائها والتسجيل للعضوية والمساهمة في تحقيق النجاح.
ويعمل فرع دولة قطر من الجمعية جنباً إلى جنب مع الفروع الأخرى بالمنطقة وحول العالم، حيث من المزمع أن يتم عمل مشاريع مشتركة وبرامج تثقيفية تهم المجتمع القطري، وتزيد من خبرته بشبكة الإنترنت وكيفية الاستفادة منها ومن عناصرها على أكمل وجه.
وبإمكان أي شخص في دولة قطر التسجيل في الجمعية مجانا، وذلك بتعبئة الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني: www.isoc.qa، وسيحصل اعضاء الجمعية على عدّة مزايا منها المشاركة في الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية، والحصول على فرص تدريبية مميزة والمساهمة في بناء المجتمع المعرفي في دولة قطر.
 



مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات
قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم (1) لسنة 2009 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات
ترخيص المواقع الإلكترونية يُنظم التجارة عبر الإنترنت
قطر الثانية عربياً في الاتصالات الإلكترونية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك