تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت3/3/2012

تحت رعاية ولي العهد..انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لأبحاث معالجة الغاز الإثنين
د. مازن حسنة: مشاركة أكثر من 200 شخصية متخصصة في مجال الغاز
نشر الأبحاث المعروضة خلال المؤتمر في كتاب خاص

الدوحة - الشرق :
تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الامين رئيس مجلس أمناء جامعة قطر تنطلق يوم الاثنين المقبل فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لأبحاث معالجة الغاز، الذي تنظمه جامعة قطر خلال الفترة من 5 - 7 من مارس المقبل بفندق الريتزكارلتون.
يشارك في الجلسة الافتتاحية عدد من المتحدثين والباحثين من أبرز شركات البترول والغاز في دولة وسيخاطبها كل من الدكتور محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة والدكتورة شيخة المسند رئيس جامعة قطر والسيد أندي براون الرئيس التنفيذي لشركة قطر شل، والسيد عادل أحمد البوعينين، المدير العام لشركة دولفين للطاقة في قطر، والسيد إيريك ساكسون رئيس شركة كونوكو فيليبس قطر والسيد بارت كاهير الرئيس والمدير العام لإكسون موبيل قطر.
وأكد الدكتور مازن حسنة عميد كلية الهندسة ان المؤتمر السنوي الثالث لأبحاث معالجة الغاز يأتي ضمن مجموعة من الفعاليات التي ينظمها المركز ويشرف عليها وهي مؤتمر الغاز، الدورات التدريبية المتخصصة، الأبحاث المتقدمة وكذلك الجوائز التي أطلقها المركز، التي سيتم تكريم مستحقيها في المؤتمر وهي جائزة التقدم والتطور في صناعة الغاز القطرية، وجائزة التميز في صناعة الغاز، وجائزة أفضل بحث في الغاز.
واشار عميد كلية الهندسة إلى ان هذا المؤتمر في غاية الاهمية لقطر وللجامعة، حيث ستشارك فيه مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء على مستوى العالم لعرض الابحاث في مجال معالجة الغاز الطبيعي، مشيراً إلى أنه سيشارك في المؤتمر أكثر من 200 شخصية متخصصة فى مجال الغاز.
من ناحيته اكد الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عروسي مدير مركز أبحاث الغاز، رئيس المؤتمر أن جميع أوراق أعمال المؤتمر سيتم نشرها في كتاب خاص بالابحاث المقدمة في المؤتمر، وتنشره دار السيفير للنشر وهي من أشهر ناشري المؤلفات والمعلومات العلمية والصحية في العالم، اذ يقدم خدماته لأكثر من 30 مليون عالم وباحث وطالب وخبراء صحة ومعلومات على مستوى العالم، ويمكن للباحثين الراغبين بالإطلاع على الكتاب التنسيق مع مركز أبحاث الغاز للحصول على نسخة منه. لافتا إلى ان جلسات المؤتمر ستغطي مواضيع وعناوين متعددة مثل الاستدامة البيئية، تقنيات معالجة الغاز الطبيعي، كفاءة استخدام الطاقة، والتصميم والأمان في معالجة الغاز الطبيعي.
وذكر الدكتور عروسي أنه سيسبق المؤتمر ورشتا عمل عن الهيدرات للأولى، وتحويل الغاز إلى سوائل للثانية وتقدمهما شركة شل قطر، هذا ولم يغفل برنامج المؤتمر عن الجو الترفيهي، فقد تقرر أن تكون هناك رحلات للمشاركين إلى كل من سوق واقف وكتارا، بالإضافة إلى حفل عشاء للمشاركين خلال أيام المؤتمر.
لافتا الى انه سيكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر للشركات الراغبة في استخدام مساحات المعرض المتاحة لترويج مشاريعهم الخاصة بالغاز أو تلك التي تستخدم الغاز أو مشتقاته. هذا وستشارك في المؤتمر شركات من قطر ومن خارجها مثل قطر للبترول وقطر شل وإكسون موبيل وكونوكو فيليبس ودولفين للطاقة وقابكو وريزاتو وسي سي تي إي كما أنه في اليوم الختامي للمؤتمر سيقوم المشاركون بزيارة علمية لكل من شركة أوريكس جي تي أل في مدينة راس لفان، وشركة قابكو في مدينة مسيعيد الصناعية للإطلاع على أحدث التقنيات والمعدات المتوافرة في المصانع والمنصات في قطر.


قرار أميري رقم (38) لسنة 2011 بإنشاء اللجنة الوطنية القطرية للنفط والغاز
مرسوم رقم (111) لسنة 2005 بالتصديق على اتفاقية التطوير والشروط المالية لمشروع قطر غاز (3)
مرسوم رقم (35) لسنة 2002 بالتصديق على بعض الاتفاقيات المتعلقة بمشروعي توسعة رأس غاز والاستغلال الأمثل للغاز
اتفاقية بين" القطرية للغاز" والمجموعة المشتركة لتمديد شبكات الغاز الطبيعي
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك