تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الثلاثاء 31 يوليو 2012م – الموافق 12 رمضان 1433هـ - العدد: 8815

خدمات قانونية لحالات «العوين»

أكد الأستاذ محمد طايل المستشار القانوني لمركز التأهيل الاجتماعي (العوين) حرص مركز التأهيل الاجتماعي على توفير خدمات قانونية مميزة للحالات الموجودة بالمركز، وذلك في إطار سعي المركز الدائم لتحقيق أهدافه وتفعيل دوره تجاه فئاته المستهدفة (الحالات)، كما يوفر المركز الخدمات الوقائية التوعوية والعلاجية الطبية والنفسية والاجتماعية فإنه يوفر أيضاً الخدمات القانونية للحالات إيماناً منه بأن هذا الجانب مهم للتأهيل شأنه في ذلك شأن الجوانب الأخرى والتي تسهم جميعها في سهولة اندماج من تم تأهيله في المجتمع من جديد.
وأشار الأستاذ طايل بأن مركز التأهيل الاجتماعي عقد بعض المحاضرات القانونية منها ما كان موجهاً لمنتسبي المركز والفريق المعالج وبعض المؤسسات الشقيقة والمتعلقة بحقوق الفئات المستهدفة (الحالات) من خلال برنامج التعليم المستمر والبعض الآخر كان موجهاً للحالات أنفسهم من خلال محاضرة تثقيفية قانونية قام من خلالها المستشار بالرد المباشر على جميع الاستفسارات والتساؤلات القانونية للحالات.
وسعى المركز لتطوير خدماته القانونية تلك بالتعاون مع أحد مكاتب المحاماة القطرية لمساعدة الحالات على علاج مشكلاتها القانونية ومتابعة القضايا الجنائية التي تكون الحالة طرفاً فيها.
وبمناسبة ذلك أشار الأستاذ طايل إلى أهمية الجانب التطوعي ودوره في عمل المركز، وفي هذا الإطار شكر الأستاذ/ طايل جهود الأستاذ/ محمد أحمد الأنصاري «المحامي» بوصفه أول محام قطري تطوع دون مقابل للدفاع عن خمس حالات من الحالات الموجودة بالعوين للترافع عنهم في عدد من القضايا الجنائية مثمنا جهوده في هذا الجانب.
كما أن المستشار يقوم بالتنسيق مع إدارة العلاج والتأهيل بالرد على جميع الاستشارات القانونية الهاتفية الخاصة بالحالات أو تلك التي قد ترد عبر الموقع الإليكتروني، كما يتم التنسيق مع الإدارة المعنية بشأن إصدار التقارير النهائية والمؤقتة الخاصة بالحالات والتي تُقدم للمحكمة لبيان مدى تجاوبهم مع البرامج التأهيلية التي تُعد لهم. وقال إن لدينا العديد من الخطط لتفعيل الجانب القانوني أكثر مما هو عليه الآن من خلال زيادة الكادر القانوني القطري وتكثيف المحاضرات القانونية التوعوية سواء للحالات أو للفريق المعالج.



قرار أميري رقم (40) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك