تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الخميس 20 سبتمبر 2012م – الموافق 4 ذو القعدة 1433هـ

الجزيرة توقع مذكرة تفاهم مع "القطرية للإعلام" في مجال التدريب

الدوحة - الشرق

حرصاً منها على مد جسور التعاون المستمرة والتواصل بينها وبين المؤسسات الإعلامية في دولة قطر تم توقيع مذكرة تفاهم بين شبكة الجزيرة الإعلامية ممثلة في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير وبين المؤسسة القطرية للإعلام صباح اليوم في مقر المركز.
وقع المذكرة نيابة عن شبكة الجزيرة الإعلامية السيد خالد علي جوهر المدير التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية بالشبكة، فيما وقع نيابة عن المؤسسة القطرية للإعلام السيد عبدالله مبارك الخليفي مدير إدارة الخدمات المشتركة، بحضور إيهاب سهاونة المدير التنفيذي للتطوير بالوكالة في شبكة الجزيرة الإعلامية ومستشار المدير العام لشبكة الجزيرة والسيد مسلم الراشدي مدير إدارة التخطيط والتوظيف في شبكة الجزيرة الإعلامية، ورؤساء الأقسام في المركز والدكتور جمال الباكر خبير إعلامي ومستشار في المؤسسة القطرية للإعلام.
وأبدى خالد علي جوهر المدير التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية بالشبكة سعادته بتعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين والارتقاء بها لمستوى توقيع مذكرة تفاهم تمد جسور التعاون المشترك في مجال التدريب وعقد دورات تساهم في صقل الكوادر الإعلامية، والوصول لذات الأهداف التي نصبو إليها معا.
وأعرب عبدالله الخليفي مدير إدارة الخدمات المشتركة بالمؤسسة القطرية للإعلام عن سروره أيضا بالشراكة مع الجزيرة والبدء في الإعداد إلى عقد اتفاق حول إقامة دورات تدريبية صحفية وإعلامية لصالح المؤسسة، مشيرا إلى أن التعاون بين الطرفين قديم ومتجدد.
وتنطلق هذه المذكرة من السعي المشترك للطرفين لوضع إطار للتعاون الاعلامي المستمر بينهما خاصة في مجال التدريب والتطوير، وحرصا من قبل المؤسسة القطرية للإعلام على تطوير كوادرها الإعلامية ورفع كفاءتها المهنية وللاستفادة كذلك من خبرات وقدرات وإمكانيات مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب في المجال الإعلامي سواء فيما يتعلق بجانب الخبرة أو التدريب والتطوير إلى جانب اعتبار أن شبكة الجزيرة الإعلامية هي المؤسسة الأولى إعلاميا في قطر وعلى مستوى العالم العربي إن لم يكن العالمي كذلك.
يشار إلى أن هذا التعاون ليس أول تعاون يجمع بين الطرفين إذ سبق لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير أن درب العديد من الكفاءات والكوادر الوطنية التابعة للمؤسسة القطرية للإعلام سواء من إذاعة قطر أو تلفزيون قطر أو صوت الخليج أو قناة الدوري والكأس عبر السنوات الماضية.
وفي ختام توقيع المذكرة أهدى السيد خالد جوهر درع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير التذكاري للسيد عبدالله الخليفي.
يذكر أن المذكرة محددة بإطار زمني يصل إلى الثلاث سنوات فيما يخص مجال التدريب الإعلامي.
الجدير بالذكر أن مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير تم افتتاحه في فبراير عام 2004، واستطاع خلال السنوات الماضية وحتى عام 2011 تقديم 1030 دورة تدريبية، استفاد منها أكثر من 10500 متدرب جاءوا من سائر الدول العربية ومن أوروبا وأميركا وآسيا، محققاً بذلك معدلات غير مسبوقة في التدريب الإعلامي على مستوى المنطقة، ومؤكداً في الوقت ذاته حاجة الأفراد والمؤسسات الإعلامية الماسة للتدريب الإعلامي، ومواكبة التطورات المتلاحقة على مستوى الشكل والمضمون والإدارة والتكنولوجيا والمنافسة واحتياجات السوق.
كما أنشئت المؤسسة القطرية للإعلام عام 2009 لتؤدي دورها في خدمة الرسالة الإعلامية التي تهدف إلى تحقيق الرسالة البناءة للإعلام الإذاعي المسموع والمرئي بكفاءة ومهنية عالية في دولة قطر.



الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (11) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1997 بإنشاء الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتليفزيون

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك