Get Adobe Flash player

﴿ موقـع محـامو قطـر ﴾

موقع ( محـامو قطـر ) أحد المواقع التابعة لشبكة المحامين العرب هو الموقع الخامس الذي تطلقه الشبكة لدول الخليج العربية بعد موقع محامو المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين بخلاف المواقع الأخرى مثل موقع المعاهدات الدولية والمكتبة القانونية وغيرها.
ويضم موقع محامو قطر في لحظة إطلاقه أكثر من 200.000 صفحة Text تضم كل التشريعات (بالإضافة إلى الأحكام القضائية) كما يضم الموقع أحكام محكمة التمييز القطرية، وقد تم تصنيف مبادئ الأحكام وفهرستها وتبويبها بأكثر من طريقة ووسيلة بحيث يكون الوصول للمعلومة القانونية بسرعة ودقة وسهولة، بما يجعله الوحيد في هذه الخدمة المتميزة.
وفيما يتعلق بمبادئ الأحكام يحتوي الموقع على جهد خاص بالشبكة يتمثل في تصنيف مبادئ الأحكام وفهرستها وتبويبها بأكثر من طريقة، ثم ربط كل مادة أشارت لها الأحكام بنصها الكامل بما يعتبر هوامش على الأحكام وربط كل سابقة قضائية أشار لها أي حكم بالنص الكامل لهذه السابقة ثم طباعة كل ذلك ضمن تصنيف جديد بحيث يكون الوصول للمعلومة القانونية بسرعة ودقة وسهولة، بما يجعله الوحيد في هذه الخدمة المتميزة.
يضم كذلك الموقع العديد من صيغ الدعاوى القضائية والعقود في تنوع ثري يلبي الحاجة إلى الاسترشاد بالصيغ المختلفة والمتنوعة.
ومع انطلاق موقع محامو قطر في سوف يكون ممكنًا متابعة ما صدر من تشريعات سابقة منذ بداية مرحلة التقنين حتى الآن، وسوف يكون ممكنًا متابعة الجديد من التشريعات بمجرد صدورها وكذلك سيكون ممكنًا متابعة الأحكام التي تصدر والمبادئ التي ترسيها أولاً بأول والشأن القانوني بوجه عام من خلال متابعة ونشر الأخبار القانونية في الصحف القطرية وغيرها، وتقديرًا وفهمًا لحاجة المشتغل بالقانون سواء كان محاميًا أو قاضيًا أو مستشارًا قانونيًا أو باحثًا أو معنيًا بوجه عام فإن الموقع يتيح الآتي:

1 - من خلال محركات بحث متعددة (باحث الموسوعة - باحث الأحكام - باحث الملف الصحفي... إلخ) سيكون في قدرة المشترك الوصول إلى ما يريده بسرعة ويسر.
2 - ويستطيع المشترك في كل الأحوال نسخ أو نقل أو طبع النص أو جزء منه سواء كان تشريعًا أو مبدأ قانونيًا أو حكمًا قضائيًا أو صيغة من الصيغ القانونية المتعددة وغير ذلك من الوثائق التي يضمها الموقع.
3 - في سابقة هي الأولى من نوعها سيجد المشترك روابط بين المواد القانونية التي استندت إليها الأحكام ونصوصها في الموسوعة، كما سيجد روابط بين النصوص القانونية أيًّا كان النص والأحكام القضائية التي تتصل به.
4 - وفي سابقة كذلك سيجد المشترك التطور التاريخي للنص التشريعي أو التنظيمي مطروحًا برؤية شمولية تبدأ منذ صدور النص إلى كل التعديلات التي أجريت عليه والأحكام القضائية المتصلة به في حزمة واحدة من المعلومات المترابطة.
( كل ذلك بجانب العديد من الخدمات الأخرى ) إنه فريق كامل من كوادر شبكة المحامين العرب (أساتذة جامعات - محامين - إداريين – فنيين - مبرمجين) لمدة امتدت إلى أكثر من عامين لتصل إلى مرحلة إطلاق الموقع وسيتوالى العمل ليعكس الموقع لحظة بلحظة كل التطورات القانونية بأصدائها المتعددة في دولة قطر
5 - يتم تحديث الموقع فوريًا ويقوم على ذلك فريق كامل من المستشارين والخبراء القانونيين.

اشترك الآن



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك