جريدة الوطن الأربعاء 10 صفر 1441هـ - 9 اكتوبر 2019م

النيابة تنظم ورشة حول مكافحة الاتجار بالبشر

الدوحة - قنا - تنظم النيابة العامة ممثلة بمعهد الدراسات الجنائية، أعمال الورشة التدريبية الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والسفارة البريطانية في الدوحة، وذلك في إطار الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر.
وتهدف الورشة التي بدأت فعالياتها أمس إلى تعزيز وإكساب المشاركين المعلومات والمهارات اللازمة والإلمام بقواعد القانون الدولي والأحكام الخاصة بالاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر.
ويشارك في الورشة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام ممثلون من عدة جهات رسمية بالدولة، وهي اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية، إلى جانب النيابة العامة.
وتأتي هذه الفعالية التدريبية ضمن سلسلة من برامج تدريبية أخرى تنعقد في كل من الدوحة ولندن خلال العام الحالي وبداية من العام القادم.
ومن المقرر أن تساهم هذه الورشة في إنشاء شبكة من المدربين من ذوي الاختصاص وتمكينهم من مهارات وأدوات تمكنهم من تقديم يد المساعدة للضحايا من ظاهرة الاتجار بالبشر وحمايتهم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
قانون رقم (15) لسنة 2015 بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2017 بشأن إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك