جريدة الراية - الأربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ - 29 يوليو 2020م

الدراسة والتدريب و الطلبة وهيئتي التدريس والتدريب..المقدم د. جبر النعيمي:
لوائح تنظيمية جديدة بكلية الشرطة

الدوحة – الراية:
كشف المقدَّم د. جبر حمود النعيمي مُدير إدارة الشؤون الإداريّة والماليّة بكلية الشرطة النقاب عن صدور لوائح تنظيمية جديدة للعمل بكلية الشرطة في السادس عشر من شهر يوليو الجاري، لافتًا إلى أنّ اللوائح الجديدة التي اعتمدها معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة شملت لائحة نظام الدراسة والتدريب ولائحة شؤون الطلبة وكذلك لائحة شؤون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.
وقال المقدَّم د. جبر حمود النعيمي في مداخلة هاتفية مع تلفزيون قطر أمس إن كلية الشرطة انطلقت بعد صدور القرار الأميري في عام 2013 ومنذ ذلك التاريخ صدرت العديد من اللوائح التنظيميّة وبعد مرور عدة سنوات على صدورها وفي إطار محاولات التغيير ومواكبة المستجدات تم إصدار هذه اللوائح الجديدة التي سوف يتم تطبيقها على الدفعة السابعة التي سوف تستقبلها الكلية، منوهًا بأن الانضباط والربط العسكري من السمات الهامة التي يجب أن يتحلّى بها طلاب الكلية، وأوضحت اللوائح الجديدة العديد من الجوانب المهمة المتعلقة بهذا الخصوص، وكذلك المستوى الأكاديمي الذي يجب أن يحصل عليه مفيدا بأنه على الرغم من أن كلية الشرطة هي كلية عسكرية إلا أنها تضم أيضًا بالإضافة إلى ذلك الجانب الأكاديمي وهو ما يعتبر تحديًا كبيرًا لا وجود له في أي كلية مدنية أخرى بالدولة.
وأبان المقدم جبر النعيمي أن النظام الأكاديمي المطبق بالكلية يعتمد على نظام الساعات المكتسبة وقد تم تطويع هذا النظام على مدار سنوات من العمل مع الدفعات الستة التي التحقت بالكلية مضيفًا إنه عقدت العديد من اللجان خلال الفترات الماضية وقد أفضت اجتماعاتها عن بعض الملاحظات والتي تم رفعها إلى جهة اتخاذ القرار بالكلية ممثلة بالمجلس الأعلى لكلية الشرطة حيث قام المجلس باعتماد مجموعة من التعديلات خلال الاجتماع الأخير الذي عقده وصولًا إلى إصدار هذه اللوائح التي نأمل أن تحقق الأهداف المرجوة.

قرار أميري رقم (161) لسنة 2013 بإنشاء وتنظيم كلية الشرطة



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك