تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 24 ذو الحجة 1445هـ - 30 يونيو 2024

التربية والتعليم: تعيين ونقل 16 مديراً ومديرة بالمدارس الحكومية

أصدرت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، القرار الوزاري رقم (17) لسنة 2024، والذي تضمن مجموعة من القرارات المهمة التي تهدف إلى تحسين وتطوير العملية التعليمية في البلاد.
مدرسة ابتدائية جديدة
تضمن القرار أولاً فتح مدرسة ابتدائية جديدة للبنات في منطقة الخريطيات، والتي ستحمل اسم «مدرسة الخريطيات الابتدائية للبنات». تأتي هذه الخطوة استجابة للحاجة المتزايدة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة، مما يعكس اهتمام الوزارة بتعزيز التعليم الابتدائي وتوسيع نطاقه.
تعيين مديري المدارس
ثانياً، شمل القرار تعيين مجموعة من المديرين الجدد في المدارس المختلفة. حيث تم تعيين السيد فيصل محمد راشد الجبر النعيمي مديراً لمدرسة محمد بن جاسم بن محمد آل ثاني الإعدادية للبنين. كما تم تعيين السيد خالد أحمد البراوي المغني مديراً لمدرسة عبد الله بن تركي الابتدائية للبنين. وأيضاً تم تعيين السيد نواف حميد محمد النعيمي مديراً لمدرسة الهداية لذوي الاحتياجات الخاصة للبنين – المسيلة.
أما السيدة لولوة سلطان مبارك السند الهاجري فقد تم تعيينها مديرة لمدرسة البيان الإعدادية للبنات. وتم تعيين السيدة لطيفة علي خالد الجبر النعيمي مديرة لمدرسة الأندلس الابتدائية للبنات. وتم تعيين السيدة نوره علي طحنون الهاجري مديرة لمدرسة حليمة السعدية الابتدائية للبنات.
كما تم تعيين السيدة أمل إبراهيم سالم محمد الحوسني مديرة لمدرسة القادسية النموذجية للبنين، والسيدة أمل إبراهيم خليل السيد مديرة لمدرسة المثنى بن حارثة النموذجية للبنين. وتم تعيين السيدة منار سيف عوض ثابت مديرة لمدرسة المنار النموذجية للبنين، والسيدة هيام محمد عبد الله فارس مديرة لمدرسة الإخلاص النموذجية للبنين.
نقل مديري المدارس
ثالثاً، شمل القرار الوزاري نقل مجموعة أخرى من المديرن إلى مدارس جديدة، حيث تم نقل السيدة الجازي صالح القحطاني لتصبح مديرة لمدرسة أم ايمن الثانوية للبنات. كما تم نقل السيدة ظبية حسن علي الظاهري لتصبح مديرة لمدرسة أم معبد الإعدادية للبنات.
أما السيدة نورة سعيد حمد الفهيد الهاجري فقد تم نقلها لتصبح مديرة لمدرسة الخريطيات الابتدائية للبنات. وتم نقل السيدة هيا ناصر مسفر الحشيفان الشهواني لتصبح مديرة لمدرسة الشقب الابتدائية للبنات.
كما تم نقل السيدة سبيكة أحمد عبد الله النصر لتصبح مديرة لمدرسة أبي أيوب الأنصاري النموذجية للبنين. وأخيراً، تم نقل السيدة فاتن عبد القادر رجب مصباح الأنصاري لتصبح مديرة لمدرسة سعود بن عبد الرحمن النموذجية للبنين.
تأتي هذه القرارات في إطار سعي الوزارة لتعزيز الجودة في المؤسسات التعليمية وتحقيق الاستقرار الإداري، بما يساهم في رفع كفاءة العملية التعليمية وتقديم أفضل الخدمات للطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.
تطوير المدارس
جدير بالذكر أن قراراً آخر صدر قبل يومين بتشكيل لجنة دائمة معنية بتطوير المدارس الحكومية، تختص بمتابعة إدارة وتنفيذ المشاريع المتعلقة بتحسين أداء المدارس الحكومية بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة. يتم ذلك من خلال تحليل بيانات تحصيل المتعلمين وتقييم المدارس وفق المعايير المعتمدة لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين وتطوير.
كما ستقوم اللجنة بدعم مديري المدارس في وضع خطط تحسين المدارس واعتماد الخطط السنوية لها، ومتابعة التقدم المحرز نحو الأهداف المحددة في خطة التحسين وإجراء التعديلات اللازمة حسب الحاجة وفق دليل التدخلات المعتمد من الوزيرة.
بالإضافة إلى ذلك، ستقوم اللجنة بمراجعة واقتراح السياسات اللازمة لتحقيق التغير المتوقع في المدارس، ومراجعة خدمات دعم المتعلمين بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة. ويشمل ذلك مراجعة البرامج والخدمات المصممة لدعم تعلم المتعلمين ورفاهيتهم، وتقديم توصيات لتحسين أو تعزيز خدمات الدعم.
كما ستعمل اللجنة على مراجعة ممارسات التعليم، حيث ستقدم ملاحظات ودعماً للمعلمين لتعزيز ممارساتهم التعليمية، وتقديم توصيات بشأن تطوير وتحسين نظام تقييم المعلم بالتنسيق مع الإدارة المختصة، وضمان توفر فرص التطوير المهني للمعلمين .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية
«التعليم» تصدر سياسة القبول بالمدارس الحكومية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك