تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب- الأربعاء  4 أبريل 2018 

استثناء أبناء المواطنين بالروضة حتى شهر يناير
«التعليم» تصدر سياسة القبول بالمدارس الحكومية

الدوحة - العرب
أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي سياسة القبول والتسجيل في المدارس للعام الأكاديمي 2018 - 2019م. وتحدد هذه السياسة فئات القبول في المدارس الحكومية، وإجراءات تسجيل ونقل وشطب الطلبة، التي ينبغي على المدارس الالتزام بها وفقاً لسياسات الوزارة.
وتحدد السياسة قواعد قبول وتسجيل الطلبة في المدارس الحكومية النهارية، كما تضع ضوابط قبول طلبة تعليم الكبار (نظام المنازل) في المدارس الحكومية النهارية.
ووفقاً للسياسة يقبل في المدارس الحكومية أبناء القطريين وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء غير القطريين العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، وأبناء غير القطريين العاملين في الجمعيات والمؤسسات الخاصة الخيرية، وأبناء العاملين في القطاع الخاص في المناطق والقرى التي لا توجد بها مدارس خاصة، وذلك وفقاً للضوابط المحددة في السياسة.
وقد تحدد سنّ القبول بالنسبة للروضة والتمهيدي والصف الأول كما يلي: الروضة للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات، المواليد حتى تاريخ 31/12/2014م. التمهيدي: القطريون وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات، المواليد حتى تاريخ 31/12/2013م. الصف الأول: القطريون وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات، المواليد حتى تاريخ 31/12/2012م، والجنسيات الأخرى حتى تاريخ 30/9/2012م. ويسمح باستثناء قبول الطلبة المستجدين من أبناء القطريين دون السن القانونية من مواليد شهر يناير فقط بدءاً من صف الروضة وحتى الصف الرابع الابتدائي.
أما عن المستندات المطلوبة للتسجيل، فيشترط لاستيفاء التسجيل إحضار المستندات الآتية:
1. البطاقة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب (ساري المفعول) + صورة عنه (لجميع الطلبة القطريين).
2. جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه (لجميع الطلبة غير القطريين).
3. شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها (لجميع الطلبة).
4. الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية (لجميع الطلبة).
5. إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل على جواز السفر + صورة عنه (لجميع الطلبة المقيمين).
6. بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة (سارية المفعول) + صورة عنها، وتسجيل الجنسية من سكان قطر.
7. عدد 2 صورة شخصية حديثة لجميع الطلبة.
8. شهادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» أو فاتورة الكهرباء موضحاً فيها رقم الكهرباء لسكن ولي الأمر (لجميع الطلبة القطريين + جميع الجنسيات الأخرى).
9. شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية؛ كشرط للتسجيل لجميع الطلاب المستجدين.
10. شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر لجميع الجنسيات للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل.
11. شهادة دراسية معتمدة لنهاية العام الدراسي.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك