تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 19 محرم 1446هـ - 25 يوليو 2024

وزارة التربية والتعليم تنظم مقابلات للمبتعثين للدراسة الجامعية مع جهات العمل بالدولة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ووزارة العمل، تنظيم مقابلات للطلبة المبتعثين للدراسة الجامعية للعام الأكاديمي 2024 - 2025، وكذا جميع الجهات المشاركة في برنامج الابتعاث من القطاعين الحكومي والخاص.
وتهدف المقابلات، التي تستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، إلى تعريف الطلبة المبتعثين بجهات العمل، ما يضمن ربط عملية الابتعاث باحتياجات سوق العمل.
وأكدت السيدة نورة محمد الأنصاري مدير إدارة البعثات بالإنابة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن مقابلات الطلبة المتقدمين للابتعاث تأتي في سياق خدمة الطالب، حيث تنظم الوزارة جلسات تعريفية تجمع الجهات المعنية وممثلين من إدارة الابتعاث لتزويد الطلبة بمعلومات شاملة عن هذه الجهات وطبيعة عملها.
وأضافت أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي توسعت هذا العام في تعريف وتوجيه وإرشاد الطلبة المبتعثين، وشكلت لجانا في إدارة البعثات لمساعدة الطلبة في اختيار الجهات المناسبة لرغباتهم.
وشددت على أهمية التزام الطلبة بحضور المقابلات، كونها تصب في صالحهم بالدرجة الأولى، مشيرة إلى أن الوزارة قدمت التسهيلات اللازمة لهم، ومن ذلك إمكانية إجراء المقابلات عبر الإنترنت لمن لا يتواجد منهم في البلاد، مع السعي دائما لتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجه الطلبة.
في سياق متصل، أشادت السيدة نوف السويدي مختصة موارد بشرية في وزارة المالية بمبادرة مقابلة الطلبة المبتعثين التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع مختلف الجهات في الدولة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تعزز التعاون بين الجهات المعنية بابتعاث الطلبة، وتسهم في تحديد اهتماماتهم بصورة أفضل ووضع خطط ملائمة لتحقيق أهدافهم التعليمية.
ونوهت بأن الطلبة المبتعثين في وزارة المالية لديهم الأولوية في التدريب الميداني الجامعي، مؤكدة حرص الوزارة على التواصل الفعال مع مبتعثيها لحل أي مشكلات قد تواجههم، بالإضافة إلى دعمهم وتمكينهم لتحقيق طموحاتهم العلمية والعملية.
من جانبه، أوضح السيد عبدالرحمن محمد آل شافي مدير إدارة استراتيجيات سياسات الأمن السيبراني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، أن الوكالة تعاونت مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لعقد مقابلات مع المبتعثين لتعريفهم بالشواغر الوظيفية في الوكالة، وضمهم في التخصصات المتعلقة بالكمبيوتر، مؤكدا حرص الوكالة على إطلاع المبتعثين وتعريفهم بالبرامج التدريبية والمهنية خلال فترة دراستهم، وبكافة المستجدات في الأمن السيبراني، كما أنها أطلقت مبادرات لتدريب المبتعثين وتجهيزهم لسوق العمل، ما يختصر فترة التدريب المهني.
يذكر أن الجهات المشاركة في مقابلات الطلبة المبتعثين تمثل القطاعات الأكثر احتياجا للكوادر الوطنية المؤهلة في عدد من التخصصات مثل التعليم والطب والطب المساعد والهندسة والتكنولوجيا، ما يساهم في تحقيق الخطط التنموية، وتخطيط القوى العاملة في القطاعين الحكومي والخاص.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
قرار أميري رقم (9) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة التعليم والتعليم العالي
"نشر قائمة التخصصات المطلوبة لابتعاث القطريين
3485 وظيفة ضمن خطة الابتعاث الحكومي للعام الحالي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك