تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية- الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٦ محرم ١٤٣٤ هـ

في اجتماع غير عادي يعقد غداً :
البلدي يبحث تقليص صلاحيات أمينه العام

كتب - عبد الحميد غانم :

علمت الراية أن المجلس البلدي المركزي سيعقد اجتماعا غير عادي صباح غد الاربعاء لمناقشة تطبيق المادة 22 من قانون المجلس المعدل لسنة 2011 .
وأكدت المصادر أن الاجتماع يهدف لوضع خريطة وآلية جديدة للاشراف على الأمانة العامة للمجلس واختيار فريق من الأعضاء لقيادتها ، وفق ضوابط ومعايير، حتى لا تترك مسألة اتخاذ القرار والانفراد به للأمين العام ، خاصة في مسألة التعيينات وتوقيع العقوبات على الموظفين وغيرها من الأمور الإدارية الأخرى التي تدخل ضمن نطاق المادة 22 من القانون المعدل للبلدي.
وتنص المادة 22 من القانون المعدل للبلدي رقم 1 لسنة 2011 الخاص بتعديل بعض احكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم اعمال المجلس البلدي المركزي على أنه " يرأس الأمانة العامة أمين عام، يصدر بتعيينه قرار من الوزير، بناء على اقتراح المجلس".
ويتولى الأمين العام، تحت إشراف المجلس، تنفيذ ومتابعة ما يصدره المجلس من توصيات وقرارات، وتصريف الشؤون الفنية والإدارية والمالية للمجلس.
وحددت المادة صلاحيات الأمين العام الذي يقوم بها في أربعة أمور هي : تلقي الطلبات المقدمة من أعضاء المجلس وإبداء الرأي فيها، وله في سبيل ذلك طلب البيانات والمعلومات والمستندات اللازمة لاستيفاء عناصرها من الجهات ذات الصلة ، وكذلك الإشراف على جميع الوحدات الإدارية للمجلس ، ثم إعداد مشروع الموازنة السنوية للمجلس ، بالإضافة إلى إصدار القرارات المتعلقة بشؤون موظفي المجلس.

مرسوم رقم (33) لسنة 2007 بدعوة المجلس البلدي المركزي للانعقاد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك